مراجعه افلام

أفضل 10 أفلام مأخوذة من ألعاب فيديو

أفضل 10 أفلام مأخوذة من ألعاب فيديو


أفضل 10 أفلام مأخوذة من ألعاب فيديو

أفضل 10 أفلام مأخوذة من ألعاب فيديو صناعة الألعاب صناعة ضخمة تطورت تقنياً و قصصياً وحققت أرباح ضخمة فاقت صناعة الأفلام ألعاب كثير اخذتنا بقصصها الممتعة وعالمها المثير والغزير بالأحداث مثل لعبة (Final Fantasy و God Of War و Red dead redemption و assassin’s creed وغيرهم ..) كلهم العاب ممتعة وناضجة روائياً و مبهرة بصرياً ولذلك فمن صعب تحويلهم إلي أفلام أو مسلسلات.


ولكن خلال اخر 30 سنة حاول بعض صناع الافلام الجريئين تحويل ألعاب الفيديو المختلفة إلي أفلام سينمائية، و بشكلٍ عام فمعظمها فشلت وحصلت علي تقييمات منخفضة جداً وإن نجحت فنجاحها متواضع جداً حتي في قائمتنا والتي نتحدث فيها عن أفضل 10 أفلام مأخوذة من ألعاب فيديو فلا يوجد فيلم حتي الان في 2022 فيلم استطيع بأن اقيمه اكثر من 7 من 10 فلا تتوقع افلام ملحمية. ولكنها افضل الافلام السيئة والتي أحببت بأن اشاركها معكم .


أفلام مستوحاة من ألعاب:


ودعونا الان نتحدث عن الأفلام المقتبسة من ألعاب ناجحة :


Rampage



الفيلم من بطولة النجوم دواين جونسون، ويحكي قصة الفيلم حول العالم ديفيس والذي يمتلك جورج وهو غوريلا ذكية للغاية وذات ظهر فضي والذي كان في رعايته منذ ولادته. عندما تنحرف التجربة الجينية لشركة يسودها الجشع، يتحول جورج والحيوانات الأخرى في جميع أنحاء البلاد إلى مخلوقات خارقة عدوانية تهيج المدينة.


 في رحلة مليئة بالأدرينالين ، يحاول ديفيس إيجاد ترياق ليس فقط لوقف كارثة عالمية ولكن أيضًا لإنقاذ المخلوق المخيف الذي كان صديقه في يوم من الأيام.


طاقم العمل (مالين أكرمان – نعومي هاريس – جيفري دين مورغان) ومن إخراج براد بيتون وإنتاج وارنر بروس warner bros”.


تقييم الفيلم علي IMDB  (6.1/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes (%51)



prince of persia the sands of time 


تدور أحداث الفيلم في الأراضي الغامضة لبلاد فارس وبالتحديد في مدينة ألموت المقدسة توجد رمال الزمن، والتي تمنح البشر القدرة على العودة بالزمن إلى الوراء. بعد أن قاد هجومًا على المدينة، داستان الابن المتبنى لملك بلاد فارس ، يكتسب خنجرًا يمنح الشخص الذي يمسكه الوصول إلى الرمال.


 داستان يركض مع أميرة ألموت تدعى تامينا بعد اتهامها بقتل والده. ويشتركان في مغامرة كبرى لحماية الكنز القديم من قوى الظلام وكشف قناع قاتل الملك.

طاقم العمل ( جيك جيلنهال – جيما أرتيرتون – بن كينغسلي – ألفريد مولينا ) ومن إخراج مايك نيويل ومن إنتاج والت ديزني ” Walt Disney ” 


تقييم الفيلم علي IMDB  (6.6/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes (%37)


monster hunter





خلف عالمنا، هناك عالم آخر عالم من الوحوش الخطيرة والقوية التي تحكم مجالها بشراسة مميتة. 

عندما يتم نقل الملازم (أرتميس) وجنودها المخلصين من عالمنا إلى العالم اخر، تتلقى الملازم الذي لا يزعج نفسه صدمة حياتها في معركة يائسة من أجل البقاء على قيد الحياة ضد أعداء هائلين يتمتعون بقوى لا تصدق وهجمات مرعبة لا يمكن إيقافها، وهنك تتعون مع صياد غامض حيث انه وجد طريقة للرد علي الوحوش.


طاقم العمل ( ميلا جوفوفيتش – رون بيرلمان – توني جا ) ومن اخراج بول دبليو إس أندرسون والفيلم من انتاج شركة سوني (Sony pictures).


تقييم الفيلم علي IMDB  (5.2/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes (%45)

warcraft

يقف عالم أزيروث المسالم على شفا الحرب حيث تواجه حضارتها عرقاً مخيفاً من الغزاة: محاربو شركة أورك الذين يفرون من وطنهم المحتضر لاستعمار آخر. مع فتح بوابة لربط العالمين، يواجه أحد الجيشين الدمار والآخر يواجه الانقراض. من الجانبين المتعارضين، يتم تعيين بطلين في مسار تصادمي سيقرر مصير عائلتهما وشعبهما ومنزلهما.


 جيث يروي الفيلم الملحمة الأسطورية التي رُويت عن الصراع المرير بين البشر والأورك في عالم آزيروث، متناولًا من خلال الأحداث كل جوانب الصراع الذي شهد اتحادهم لمواجهة الخطر القادم الذي يهدد بقاؤهم على سطح الأرض.


طاقم العمل ( ترافيس فيميل – دومينيك كوبر – باولا باتون ) وإخراج دنكان جونز

تقييم الفيلم علي IMDB  (6.7/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes (%28)

uncharted


تم تجنيد “ناثان دريك” الذكي جدا من قبل صائد الكنوز المخضرم فيكتور “سولي” سوليفان لاستعادة ثروة جمعها فرديناند ماجلان وفقدها منزل مونكادا قبل 500 عام.


 ما يبدأ كعمل سرقة للثنائي يصبح سباقًا سريعًا للكرة الأرضية للوصول إلى الجائزة قبل سانتياغو مونكادا، الذي يعتقد أنه وعائلته هم الورثة الشرعيون. إذا تمكن سولي و ناثان من فك القرائن وحل أحد أقدم الألغاز في العالم، فسيجدان كنزًا بقيمة 5 مليارات دولار .


طاقم العمل ( صوفيا علي – توم هولاند – مارك والبيرغ) واخراج روبن فليشر.


تقييم الفيلم علي IMDB  (6.4/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes (%40)



Tomb Raider



ينضم والد (لارا كروفت) لعداد المفقودين بعد ذهابه للتنقيب عن خنجر (زيان) الأثري؛ فتنطلق هي لتبحث عنه على جزيرة صينية مجهولة. وتُجنِّد (لو رِن)، صديق والدها القديم ليكون مرشدها على سطح الجزيرة، لكنهما يصطدمان بعواقب رحلتهما الكارثية ويجدان أنهما في محاولة للبقاء على قيد الحياة.

طاقم العمل ( أليشيا فيكاندر – دانيال وو – والتون جوجينز – دومينيك ويست ) واخراج روار أوتاج


تقييم الفيلم علي IMDB  (6.3/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes (%52)


Mortal kombat 

( Mortal Kombat ) و ( Tekken ) اشهر لعبتين قتالية في عالم الالعاب “تيكن” اصدر له اربع افلام اثنين انيميشن و اثنين ليف اكشن لا انصحكم بمشاهدتهم اما “مورتال كومبات” فنزل اول فيلم له في عام 1995 ونزل الجزء الثاني منه عام 1997 وكانوا فاشلين جدا. لكن مورتال كومبات اللي في قائمة أفضل 10 أفلام مأخوذة من ألعاب فيديو فهو الذي اصدر عام 2021.


يدور احداث الفيلم حول ملاكم شاب مكافح والذي لطالما كان يحمل وحمة علي جسمه لم يفكر بها كثيرا وبعدما يزوره مقاتل قوي يدعي جاك يقول له بأن تلك التي يعتقد بأنها وحمة هي في الواقع وسام لا يحصل عليه الا عدد قليل من الاشخاص الذين تم اختيارهم قمقاتلين يتعين عليهم الدفاع عن الارض ضد القوات الغازية للعالم يسمي اوت ورليد في بطولة تجري لمرة واحدة لكل جيل تعرف باسم مورتال كومبات.

طاقم العمل ( لويس تان – جيسيكا ماكنامي – هيرويوكي سانادا – جو تاسليم) واخراج سيمون مكويد.


وقد تحدثت عن الفيلم و افلام اكشن اخرين اكثر متعة في قائمة افضل افلام الاكشن 2021

تقييم الفيلم علي IMDB  (6.1/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes (%54)


Sonic 



فيلم سونيك او القنفذ الأزرق فيلم جميل جدا و مسلي و ميل جدا للعائلة و الاطفال اصدر الجزء الاول من الفيلم عام 2020 عام “كوفيد-19” ولاقي اقبال كبير من محبين شخصية سونيك و في صدر الجزء الثاني عام 2022 ولاقي نجح اكبر من نجاح الجزء الأول حيث يعتبر اكثر فيلم مبني علي لعبة تحقيقاً للارباح إلي يومنا هذا .


طاقم العمل ( ادريس البا – تيكا سومبتير – جيمس مارسدن – جيم كاري) ومن اخراج جيف فاولر.


تقييم الفيلم علي IMDB  (6.7/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes (%68)



Pokémon Detective Pikachu


عندما يختفي المحقق الأسطوري (هاري جودمان) في ظروف غامضة ،مما دفع ابنه تيم البالغ من العمر 21 عامًا لمعرفة ما حدث ويساعده في التحقيقات شريك هاري السابق في البوكيمون ، المحقق بيكاتشو، وهو محقق فائق الحكمة ومحبوب بشكل مضحك. اكتشفوا أنهم مجهزون بشكل فريد للعمل معًا ، نظرًا لأن (تيم) هو الإنسان الوحيد الذي يمكنه التحدث مع ( بيكاتشو )، فإنهم يتحدون في مغامرة مثيرة لكشف اللغز المتشابك. 

طاقم العمل ( رايان رينولدز – كاثرين نيوتن – جاستيس سميث – كين واتانابي ) والفيلم من اخراج روب ليترمان

تقييم الفيلم علي IMDB  (6.5/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes (%68)


Werewolves Within


بعد إنشاء خط أنابيب مقترح انقسامات داخل بلدة بيفرفيلد الصغيرة ، وحبس سكانها معًا داخل النزل المحلي ، يجب على حارس الغابة الذي وصل حديثًا فين وعامل البريد سيسيلي محاولة الحفاظ على السلام والكشف الحقيقة وراء مخلوق غامض بدأ يرهب المجتمع.

طاقم العمل ( ميلانا فاينتروب – سام ريتشاردسون – غلين فليشلر – ميكايلا واتكينز) واخراج جوش روبن


تقييم الفيلم علي IMDB  (6/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes (%86)



المصادر :


افلام مستوحاة من العاب حتى 2020 – ما هو الأفضل بينهم؟


تصنيف افلام مقتبسة من العاب


أفلام مقتبسة عن ألعاب الفيديو قصة فشل أكبر من النجاح


افلام مستوحاة من العاب 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى