مراجعه افلام

افضل الافلام الفرنسية.. أفضل الأفلام علي الاطلاق

افضل الافلام الفرنسية..  أفضل الأفلام علي الاطلاق


أفضل الافلام الفرنسية وبعيداً عن سينما هوليوود، فعالمنا فيه الكثير من المبدعين وهوليوود تقتبص الكثير من القصص في أفلامها من الأعمال الأجنبية الأخري من السينما الكورية و الأسبانية و الهندية.


الشعب الفرنسي لديه علاقة كبيرة ووثيقة مع الافلام حيث أنه لا يعتبر السينما مجرد تسليه وترفيه بل هي جزء من الثقافة الفرنسية بما انها موطن صناعة السينما تحديداً في عام 1895 مع الاخوين لوميير.


تضم فرنسا 5653 دور عرض وباريس تضم اكبر عدد دور سينما بدولة واحدة بنسبة لعدد سكانها بالعالم، وفرنسا هي اكثر دولة بأوروبا تنتج افلاماً سنويا يعني بمتوسط 250 فيلم بالسنة


،وفي عام 2015 كانت من اقوي سنين من حيث الانتاجية الفرنسية حيث وصل عدد الافلام 300 فيلم في عام 2014 كانت فرنسا تاني اكبر بلد منتج للافلام في العالم بعد الولايات المتحدة.


من اهم واشطر صانعي الافلام بالعالم هم المخرجين الفرنسيين وعدد منهم كان لهم دور كبير في تطوير شكل السينما . كما أن فرنسا ترعي أكثر من 30 مهرجان دولي واوربي و خاص حيث يستهدف فئة معينة مثل فئة الطلاب و المرأة و البيئة او اقليمي مثل السينما الهندية و أكيد المهرجان الاهم بفرنسا هو مهرجان كان والذي اسس عام 1946.

Deux Jours, une nuit



من بطولة “ماريون كوتيار” والتي قامت بدور رائع بأدائها بدور “ساندرا” يحكي اتلفيلم عن موظفة تعاني من انهار عصبي نتيجة لضغوطات الحياة وذلك لانها مهددة بالطرد من عملها وهي بأمس الحاجة بهذا العمل كثير، ولتتفادي خسارة شغلها عليها ان تقنع زملائها بالتصويت لتظل بالشغل وهذا الشئ مقابل تنازلهم عن علاوة الف يورو سيحصل عليها اذا رحلت سندرا. 


فهل ستقدر تقنعهم في يومين وليلة انهم يفضلوها في العمل عن مصلحتهم؟ خصوصاً بأن هناك كثير من الموظفين محتاجين هذه العلاوة.


تقييم الفيلم علي IMDB  (7.3/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes (%97)

Rust and Bone

الفيلم الرومانسي والذي من اخراج المخرج الكبير”جاك أوديار”.


يحكي الفيلم قصة حب غريبة تجمع بين مدربة دلافين تتعرض لاصابة برجلها خلال التدريبات مع ملاكم سابق بيربي ابنه بعد وفاة زوجته ويشترك في مسابقات بالشوارع لكي يحصل علي المال لكي قدر ان يصرف علي ابنه.


وهنا نشاهد العلاقة القوية و المميزة والتي تجمع بين البطلين وكيف كل واحد فيهم رغم كل المعاناة و الالم اللذان يعيشانه يحاولان تخفيف الالم عن الأخر ويساعده.

تقييم الفيلم علي IMDB  (7.5/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes (%82)


Amour



فيلم دراما رومانسي وقد حصل علي جائزة السعفة الذهبية و جائزة الجولدن جلوب وجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي.


Amour وهو حب باللغة الفرنسية وكما يدل اسم الفيلم وهو بيحكي عن الحب ولكن من منظور مختلف ما تعودنا عليه في كثير من الافلام فالفيلم قدملنا منظور اعمق في الحب.فالفيلم يصورلنا القلم الذي يتشاركه زوجين ليخففوا عن بعض فالفيلم يخرنا عن التحمل و العشرة و عدم الانانية.


يحكي الفيلم عن مدرسو الموسيقى المتقاعدون (جورج، و آن) تواجه علاقتهما أكبر تحدٍ لهما عندما تعاني “آن” من سكتة دماغية منهكة. على الرغم من أن “جورج” نفسه يعاني من الأوجاع والعاهات في الشيخوخة، إلا أنه يتجاهل بشجاعة عدم ارتياحه لرعاية زوجته وهو مصمم على الوفاء بوعده لها بأنها لن تعود إلى المستشفى أبدًا.


تقييم الفيلم علي IMDB  (7.9/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes (%93)


Three Colours Blue



الفيلم الأول بثلاثية الالوان الشهيرة للمخرج البولندي كرزيستوف كيسلوفسكي. أزرق أبيض أحمر الوان العلم الفرنسي والتي ترمز بمبادئ الثورة ( حرية ومساواة و اخاء).


الجزء الازرق والذي يحكي عن جولي والتي تؤديها الممثلة جولييت بينوش وهي اهم ممثلات فرنسا و الحاصلة علي جائزة الأوسكار. جوليي و التي تفقد زوجها و بنتها في حادث سير والذي يسبب لديها اكتئاب و شعور دائم بالفقد وعدم قدرة في التواصل مع البشر، فتقرر تمحي كل الماضي و تبدأمن جديد.  


تقييم الفيلم علي IMDB  (7.9/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes (%98)


Amelie



فيلم Amélie وهو فيلم كوميدي خيالي و رومانسي و يعتبر من اهم الافلام الفرنسية، والفيلم ترشح لجاهزة الجولدن جلوب و 5 جوائزأوسكار وحصل علي جائوة البافتا كافضل سيناريو ولحد اليوم هو اعلي فيلم ناطق باللغة الفرنسية حصل علي ايرادات بالسينمات الأمريكية.


 تدور أحداق الفيلم حول Amélie والتي ما تطلعت من المنزل حتي طار عمرها 18سنة وذلك لان أهلها كانوا بيخافوا عليها، ولنشوف كيف ستتعامل وتتأقلم مع العالم.


 تم التصوير في أكثر من 80 موقعًا باريسيًا، المخرج الشهير جان بيير جونيه يستحضر أسلوبه البصري الذي لا يضاهى لالتقاط السحر والغموض الرائع لباريس المعاصرة من خلال عيون الخادع الجميل .

تقييم الفيلم علي IMDB  (8.3/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes (%89)


The Intouchables


فيلم كوميدي سيرة ذاتية يستند الي قصة حقيقية ومن كتابة أوليفر نقاش وإخراج إريك توليدانو. وهو الفيلم الفرنسي الأكثر مشاهدة حول العالم وثاني أكثر فيلم حصداً للايرادات بالصالات الفيرنسية بعد فيلم “Bienvenue Chez Les Ch’tis”.


يحكي الفيلم عن شخصين واحد منهم ارستوقراطي فاحش الثراء بمنتصف العمر اصيب بالشلل الرباعي نتيجة حادث و الثاني شاب من الطبقة البسيطة اسموا ادريس. يتغير شخصيتهم عندما تجمعهم الظروف.


تقييم الفيلم علي IMDB  (8.5/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes (%75)

هذهة كانت أجمل الأفلام الفرنسية بالنسبة لي 

المصادر :

وهكذا قد عرضنا لكم 

افضل الافلام الفرنسية

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى