متنوع

افضل تطبيقات تعلم الانجليزية

افضل تطبيقات تعلم الانجليزية


سنتحدث في هذا المقال عن افضل التطبيقات لتلعم اللغة الانجليزية، ولكي تتعلم اي لغة في العالم سوف تحتاج الي التركيز علي اربع مهارات وهم (الاستماع و القراءة و الكتابة و التحدث). 

وفي هذا المقال سوف أعرض لكم افضل 10 تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية والتي تركز بشكل كبير علي هذه المهارات.

افضل 10 تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية

voscreen


تم اختياره كثالث أفضل تطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية من قبل Wharton Business School (الولايات المتحدة الأمريكية) ، Reimagine Education 2016. 

فكرة الموقع بطريقة بسيطة أنه يوفر لك آلاف الفيديوهات القصيرة من (الأفلام والأفلام الوثائقية والمسلسلات و الأغاني وغيرها…) والمعروضة باللغة الإنجليزية، فعليك أن تستمع إلى الجملة التي قيلت جيداً وتخمن النص وتترجمه.

فبمشاهدة مقاطع الفيديو والاستماع إليها ، ستتعرض للغة الإنجليزية الطبيعية وتحسن من مهارة الاستماع وكذلك القراءة.


أهم ما يميز التطبيق أنه يحارب الملل ، ذلك العدو الذي يواجه جميع متعلمي اللغات، لأنه مع كل انتقال إلى مشهد جديد لا تعرف ما قد يظهر لك من مقطع فديو ومن الممكن ايضاً بأن تشاهد فيلم او اغنية تحبها او قد سمعتها من قبل فيثير اعجابك، ويغذي حب الفضول إليك.

وفي هذا التطبيق فأنت تمرن نفسك علي الاستماع و احياناً القراءة، ومن وجهة نظري فهو افضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية.


apple apps / voscreen


lyrics training



انها سهلة جدا وممتعة! كل ما عليك القيام به هو تشغيل أغنية من اختيارك والاستماع عن كثب لملء الكلمات المفقودة في كلمات الأغاني ، من خلال تحديد الخيار الصحيح.

مع LyricsTraining ، لن تقوم فقط بتحسين فهمك للاستماع بسرعة ، ولكن أيضًا توسيع نطاق مفرداتك عن طريق تعلم كلمات وتعبيرات جديدة ، وتحسين فهم القراءة وتعزيز مهاراتك في قواعد اللغة.

وهنا فنحن نمر بثلاث مراحل وهي الاستماع للاغنية ثم قرائت كلمات الاغنية حتي تستطيع فهمها و حفظها واخيراً تأدية الاغنية من خلال غناءها وهنا انتقلنا للمرحلة الثالثة وهي التحدث.

google play lyrics training

Grammar smash

تطبيق فيه الكثير من المميزات في ما يخص القواعد، فتطبيق (Grammar Smash) الذي يعتمد على سرعة الرد ويطور حدسك في بناء الجمل بطريقة نحوية صحيحة.

 الميزة في هذه الطريقة هي أنك تمارس القواعد بدلاً من تعلمها ، فنحن نعلم أن هناك الكثير من الدروس التي تعلمك القواعد ، لكنك بهذا تجد نفسك ترتكب الكثير من الأخطاء عند استخدام اللغة، لأنك ما زلت بحاجة إلى ممارسة ما تعلمته، وهذا التطبيق يعالج هذه المشكلة. 

أنت تمارس بنية الجملة الصحيحة ، وتتدرب على كل قاعدة من خلال أسئلة متتالية ومسلية، لتعتاد على الاستخدام العملي لتلك القواعد.

google play/grammar smash

TED

تطبيق TED هو تطبيق تابع للموقع الشهير (TED.com) ، والذي يحتوي على الكثير من محاضرات الفيديو القصيرة في العديد من المجالات الرائعة، وفي الأصل هو مؤتمر سنوي يعقد في كندا حيث يقوم بعض الممثلين في الحياة بإلقاء محاضرات قصيرة، والسبب في وضعها هنا هو أنها توفر محتوى ثريًا مفيدًا لتنمية اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى بعض الخصائص الموجهة لمن يتعلم اللغة الإنجليزية، فهنا فانت تشاهد محاضرات رائعة تفيدك في العديد من المجالات وفي نفس الوقت تتابع وتتعلم اللغة الإنجليزية وتشاهد المتحدثون الأصليون للغة وهذا كالأفلام ولكن في تطبيق “تيد” سيكون اسهل قليلا لأن الفديوهات ستكون قصيرة بمعدل 5-8 دقائق فقط.

ted

اقرأ المزيد:

مواقع لم تكن تعرفها من قبل

قائمة افضل افلام الاكشن 2021

افضل التطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية


Busuu


Busuu هي واحدة من أكبر الشركات الرائدة في مجال تعليم مختلف اللغات فمنها الانجليزية و الاسبانية و الاطالية و الصينية وغيرها، والتي تتماشي مع كل المستويات من المستوي المبتدأ حتي الاحتراف و الاتقان.

التطبيق يشبه تطبيق دوولينجو بنفس يقدم تجربة رائعة و ممتعة في الاستحدام فيوجد به دروس في القراءة والكتابة والتحدث الاستماع وأهم شئ في تعلم اللغات وهو الممارسة، فهنا يمكنك التحدث إلى المستخدمين الناطقين باللغة الإنجليزية من خلال التطبيق والحصول على المساعدة والنصائح ، كما يمكنك تقديم النصائح والمعلومات لمن هم أقل منك في لغة معينة.

كما انه ايضاً يوفر ترجمة دقيقة واحترافية لجميع الكلمات والجمل التي يعرضها ، وربما تكون الأفضل بين التطبيقات المماثلة.

وقد حصل التطبيق في عام 2014 على جائزة أفضل تطبيق لتعلم اللغات على متجر أب ستور التابع لشركة أبل، وفي السنة التالية حصل أيضاً على نفس الجائزة من متجر جوجل بلاي التابع لشركة غوغل الغنية عن التعريف، وأدرج برنامج busuu في سنة 2016 في قائمة “بلومبرج” لمبتكري الأعمال التجارية.

يتوفر التطبيق بالمجان لكن ليس كل المحتوى والخصائص هي مجانية، تتطلب اشتراك شهري أو سنوي لتفعيل جميع الخصائص. 

google play/busuu

apple apps /busuu

Beelinguapp – Learn Languages



التطبيق الأفضل للإستماع. اكتساب اللغات بشكل طبيعي من خلال قراءة الكتب الصوتية والأخبار والأغاني والاستماع إليها في مختلف المراحل من المبتأ وحتي الإحتراف.

يحتوي على قصص ومقالات إخبارية للمتعلمين من جميع المستويات ككتب صوتية. بسبب منهجية النصوص المتوازية، حيث يمكن للمتعلمين تحدي أنفسهم من خلال قراءة المزيد من القصص المتقدمة.

يتم سرد كل قصة من قبل متحدث أصلي حتى يتمكن المتعلمون من تدريب آذانهم. منذ البداية ، ينغمس المتعلمون تمامًا في لغتهم المستهدفة. وفي نهاية كل قصة يكون هناك اختبار بسيط علي ما قرأه.

ويقدم التطبيق ايضاً تعلم كلمات جديدة مع كل قصة تقرأها. حيث يقترح عليك كلمات رئيسية لكل قصة، ويمكنك بسهولة تحديد الكلمات لإضافتها إلى المصطلحات الخاص بك. تدرب على مفرداتك الجديدة واحتفظ بها باستخدام البطاقات التعليمية.

memrise



هذا التطبيق هو ثاني أكثر تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية شيوعًا ، وهو واحد من أكثر التطبيقات شعبية في العالم لتعلم لغات جديدة بشكل عام. فيمكنك الاعتماد عليها لتعلم اللغة الإنجليزية بطريقة بسيطة، خاصة أنها تذكرك بشكل دوري بكل ما تعلمته. بالفعل فالتطبيق يختبرك باستمرار في كل ما تعلمته حتى يتأكد أنك تعلمت كل شيء. 

 في كل مستوى تتعرف على الكثير من الكلمات الجديدة، وكل كلمة يتم ربطها بصورة مضحكة وضلك حتي يتعلق بذهنك الكلمة مع الصورة حتي يسهل استخدامها فموضوع ربط الكلمات بالصور هو اكتشاف جديد حيث أن اكتشف الباحثون وعلماء النفس ان أكثر الاشياء التي تعلق بالذهن لفترات طويلة هي الصور.

سلبيات هذا التطبيق:

يتمحور حول انه يساعدك علي توسيع مفرداتك اللغوية، لذا يجب الاعتماد على تطبيق أخر لتعليم القواعد القواعد اللغوية. 

التطبيق مجاني، ولكنك تحصل على تمارين أكثر خصوصاً للتدرب على المحادثة إن قمت بشراء النسخة المدفوعة والتي تبلغ 9 دولارات.

apple apps/Memrise

play.google/memrise

Hello

إنه أحد أكثر تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية شيوعًا في الآونة الأخيرة ، وحصل على جائزة أفضل تطبيق لعام 2018 من قِبل غوغل نظرًا لكفاءته الكبيرة في التعلم.

 Hello English : learn English تطبيق شامل يوفر نهجاً تدريجياً لتعلم اللغة الإنجليزية ، وإنه شائع جداً في الهند ودول جنوب شرق آسيا ، التطبيق مجاني والمنهج مقسم إلى 19 مستوي تحتوي كل مرحلة على ما يقرب من 20 درسًا، تتعلم فيها القواعد والكلمات والمواقف بطريقة بسيطة ومميزة.

من أجمل المميزات هي الرسائل التي تأتي إليك يوميًا من التطبيق حيث يرسل كلمة إنجليزية جديدة في سياقها أو مقتبسة من بيان صحفي أو مقطع نصي، كما أنه يقسم لك المهام الواجبات ومسؤوليات بشكل يومي ، كل يوم عليك أن تكمل المهام التي عليك حتي تحصل علي المكافأة، وهي طريقة جيدة لتحفيزك وتشجيعك على مواصلة التعلم.

وأيضاً من مميزات التطبيق انه يحتوي علي 1000 من أهم الكلمات الإنجليزية المترجمة باللغة العربية مع وضع أمثلة لكل كلمة حتي يسهل استيعابها.

play.google/helloenglish

apps.apple/helloenglish

Duolingo

يعتبر أشهر تطبيق على الإطلاق لتعلم اللغة الإنجليزية، وشهرته تلك ليست من فراغ، فالتطبيق يعتبر اختيار جيد جدا للمبتدئين حيث يعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي تتيح لك تعلم عدد كبير من اللغات.

ويوجد عدد كبير من الميزات التي يتميز بها تطبيق Duolingo ولكن أهمها هو سهولة استخدامه حيث يمكنك استخدامه كأداة للترفيه والتعلم في نفس ذات الوقت.

ينقسم كل مستوى إلى تدريب نحوي بسيط ، ومواقف بسيطة لزيادة مفرداتك أثناء تعلم كيفية نطقها بشكل صحيح. يمكنك اجتياز أي مستوى بمجرد الانتهاء من الاختبار.

ويحتوي على دروس مقسمة إلى مقاطع قصيرة ومقسمة إلى دروس كثيرة مثل الإدارة، والملابس، والسفر وما إلى ذلك، أو مصنفة حسب التدريبات النحوية إلى أفعال ، وظروف. كما انه يحتوي على تمارين يمكنك الإجابة عليها كتابةً، أو صوتًا، أو عن طريق الاختيار.

google play / Duolingo

apple apps / duolingo

منصة إدراك

من أهم المنصات في الوطن العربي، حيث تضم العديد من الدورات و الكورسات مجانية باللغة العربية في العديد من المجالات لتلبية احتياجات سوق العمل وتطوير الذات، ومن أهم هذه المجالات هي اللغة الإنجليزية، فهناك العديد والعديد من الدورات المتميزة لتعلم اللغة الإنجليزية من افضل هذه الدورات هي (برنامج اللغة الإنجليزية التفاعلي – سلسلة تعلم اللغة الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين).

https://www.edraak.org/

والان قد عرضنا لكم

افضل التطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى