مراجعه افلام

افلام فرنسية لتعليم اللغة

افلام فرنسية لتعليم اللغة

على شبكة الإنترنت ، هناك المئات من الدورات المجانية والممتازة في تدريس اللغة الفرنسية، ولكن على الرغم من ذلك نجد الكثير ممن بدأوا في الدراسة من خلال هذه الدورات لا يقدرون علي اكمالها ويصابون بالملل والفتور .


ولكن من خلال مشاهدتك للأفلام ينكسر حاجز الملل في تعلم اللغة إذ تمتزج متعة الفيلم وإثارته مع تعلم اللغة، لذلك فهي طريقة رائعة لعدم الشعور بالملل.

لماذا نتعلم عن طريق الأفلام ؟!


سوف نتعلم عن طريق الأفلام لأنها طريقة تعلم بالتلقي وذلك يحث أثناء مشاهدتك للممثلين اثناء تحدثهم علي الشاشة و مشاهدة المواقف التي يمرون بها في الفيلم وعقلك يسجل كل هذه الأحداث وهذا ما حدث عندما كنا صغاراً عندما تعلمنا لغتنا الأم.


عند قيامك بإختيار فيلم ما كي تشاهده وتتعلم منه مهارة الاستماع والقراءة فتجنب مشاهدة الأفلام المعقدة مثل أفلام الخيال العلمي التي تستخدم كلمات وجمل خاصة بعلم معين من العلوم، وأيضاً تجنب الأفلام ذات اللغة القدمية فربما تستخدم كلمات وجمل لم تعد شائعة في هذه الأيام.

قبل التحدث عن

أفضل أفلام فرنسية لتعليم اللغة الفرنسية


عندما تشاهد الفيلم يفضل أن تستعمل سماعات للأذن حتي تركز في الفيلم وتركز في الجمل والحوارات بشكل أكبر.

  1. يفضل مشاهدة الفيلم بترجمة عربي في البداية. 

  2. وفي المرة الثانية شاهد الفيلم بالترجمة الإنجليزية. 

  3. دون كل الكلمات والجمل الجديدة. 

  4. وأخيراً شاهد الفيلم بدون ترجمة.

وعندما تشاهد 100 فيلم بالطريقة التي سبق ذكرها ، فسوف تأخذ لغتك الفرنسية إلي مستوي متقدم للغاية، وسوف تصبح علي دراية بأهم المفردات المستخدمة في اللغة.

افلام فرنسية لتعليم اللغة


Amelie



فيلم Amélie وهو فيلم كوميدي خيالي و رومانسي و يعتبر من اهم الافلام الفرنسية، والفيلم ترشح لجاهزة الجولدن جلوب و 5 جوائزأوسكار وحصل علي جائوة البافتا كافضل سيناريو ولحد اليوم هو اعلي فيلم ناطق باللغة الفرنسية حصل علي ايرادات بالسينمات الأمريكية.


 تدور أحداق الفيلم حول Amélie والتي ما تطلعت من المنزل حتي طار عمرها 18سنة وذلك لان أهلها كانوا بيخافوا عليها، ولنشوف كيف ستتعامل وتتأقلم مع العالم.


 تم التصوير في أكثر من 80 موقعًا باريسيًا، المخرج الشهير جان بيير جونيه يستحضر أسلوبه البصري الذي لا يضاهى لالتقاط السحر والغموض الرائع لباريس المعاصرة من خلال عيون الخادع الجميل .

تقييم الفيلم علي IMDB  (8.3/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes (%89)



The Intouchables

فيلم كوميدي سيرة ذاتية يستند الي قصة حقيقية ومن كتابة أوليفر نقاش وإخراج إريك توليدانو. وهو الفيلم الفرنسي الأكثر مشاهدة حول العالم وثاني أكثر فيلم حصداً للايرادات بالصالات الفيرنسية بعد فيلم “Bienvenue Chez Les Ch’tis”.


يحكي الفيلم عن شخصين واحد منهم ارستوقراطي فاحش الثراء بمنتصف العمر اصيب بالشلل الرباعي نتيجة حادث و الثاني شاب من الطبقة البسيطة اسموا ادريس. يتغير شخصيتهم عندما تجمعهم الظروف.


تقييم الفيلم علي IMDB  (8.5/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes (%75)



Persepolis


استنادًا إلى رواية ساترابي المصورة عن حياتها في إيران قبل وبعد الثورة ثم في أوروبا.


 يحكي الفيلم عن نمو ساترابي من طفولته إلى مراهق متمرّد يحب الشرير في إيران. في الخلفية، تبرز التوترات المتزايدة للمناخ السياسي في إيران في السبعينيات والثمانينيات، مع اعتقال أفراد من عائلتها ذات الميول الليبرالية ثم إعدامهم ، وخلفية الحرب الإيرانية / العراقية الكارثية.


تقييم الفيلم علي IMDB  (8.5/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes (%75)



Kirikou et la Sorcière


هو فيلم رسوم متحركة اصدر عام 1988.


ولدت كيريكو الصغيرة في قرية أفريقية ألقت عليها ساحرة تدعى كارابا تعويذة رهيبة: فجف الربيع ، وابتزاز القرويين، وخطف رجال القرية و اختفوا في ظروف غامضة. يريد تخليص القرية من اللعنة، فيذهب في رحلة إلى الجبل المحرّم، حيث ينتظره حكيم الجبل الذي يعرف كارابا وأسرارها.


الفيلم مناسب جداً لمتعلمي اللغة الفرنسية المبتدأين، حيث تتحدث الشخصيات بشكل ابطأ من العادة مما يتيح الفرصة للمبتدأين لفهم المحادثات الكثيرة الموجودة بالفيلم.


تقييم الفيلم علي IMDB  (7.5/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes (%96)


I lost my body 

رشح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم كرتون لعام 2019.

تفلت اليد المقطوعة من مختبر التشريح بهدف واحد حاسم وهو العودة إلى جسدها. وبينما تتدافع عبر مآزق باريس، تتذكر حياتها مع الشاب الذي كانت مرتبطة به ذات يوم، حتى التقيا غابرييل.


تقييم الفيلم علي IMDB  (7.5/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes (%96)


Deux Jours, une nuit


من بطولة “ماريون كوتيار” والتي قامت بدور رائع بأدائها بدور “ساندرا” يحكي اتلفيلم عن موظفة تعاني من انهار عصبي نتيجة لضغوطات الحياة وذلك لانها مهددة بالطرد من عملها وهي بأمس الحاجة بهذا العمل كثير، ولتتفادي خسارة شغلها عليها ان تقنع زملائها بالتصويت لتظل بالشغل وهذا الشئ مقابل تنازلهم عن علاوة الف يورو سيحصل عليها اذا رحلت سندرا. 


فهل ستقدر تقنعهم في يومين وليلة انهم يفضلوها في العمل عن مصلحتهم؟ خصوصاً بأن هناك كثير من الموظفين محتاجين هذه العلاوة.


تقييم الفيلم علي IMDB  (7.3/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes (%97)


المصادر:

mundoofficial / تعلم اللغة الفرنسية من الأفلام


وهكذا قد عرضنا لكم 

افلام فرنسية لتعلم اللغة الفرنسية

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى