متنوع

رجاء الجداوي | تصريح دفنها يكشف اسمها وعمرها الحقيقي

رجاء الجداوي | تصريح دفنها يكشف اسمها وعمرها الحقيقي

وكشف بيان عن دفن جثة الفنانة المصرية الراحلة رجاء الجداوي ، التي توفيت يوم الأحد ، إثر إصابتها بفيروس كورونا ” كوفيد19″
اتضح من البيان الصادر عن إدارة الصحة بقنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية ، الواقع في مستشفى أبو خليفة للعزل ، أن اسم الفنانة الحقيقي نجاة علي حسن الجداوي ، من مواليد 6 سبتمبر 1934 ، و أن عمرها الحقيقي 86 سنة وأنها تعيش في 11 شارع الدقي بالجيزة.

كشفت مصادر طبية في مستشفى العزلة أبو خليفة بالإسماعيلية شرق العاصمة القاهرة عن تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة رجاء الجداوي.
وهي أن الحالة الصحية للفنانة شهدت تدهوراً حاداً قبل وفاتها بعشر ساعات ، بسبب انخفاض مستوى الأكسجين في الدم بسبب جلطات الرئة ، مما أدى إلى فقدان الوعي وبالإضافة إلي أن الفنانة كانت تتنفس من خلال أنبوب حنجري يصل إلى الرئة ، لكن الجلطات الموجودة فيه بسبب مضاعفات الفيروس ، أدى إلى انخفاض نسبة الأكسجين في الدم ، وفشله في الوصول إلى مستويات كافية للأعضاء الحيوية في الجسم.

رجاء الجداوي | تصريح دفنها يكشف اسمها وعمرها الحقيقي

ولدت الفنانة القديرة في 6سيبتمبر 1934، في محافظة الإسماعيلية ، هي ابنة أخت الفنانة تحية كاريوكا ، وتلقت تعليمها الأول في مدارس الفرنسيسكان بالقاهرة ، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى شركات الإعلانات وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها بجائزة ملكة جمال مصر عام 1958 ، وحينها عرفت طريق الفن. 

وتزوجت الفنانة رجاء الجداوي مطلع السبعينيات من حسن مختار مدرب حراس مرمى نادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، الذى رحل في 5 مارس 2016، ولديها ابنة وحيدة هي أميرة ولا تعمل في المجال الفني، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندي، كما أن للفنانة حفيدة وحيدة اسمها روضة.

في 24 مايو 2020 ، تم الإعلان عن إصابتها بفيروس كورونا ، أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل لعبة النسيان. ثم تم نقلها إلى مستشفى أبو خليفة ، وهي أحدي مستشفيات العزل في الإسماعيلية ، بناء على توصية من وزيرة الصحة “هالة زايد”. ويقال أنها التقطت العدوى وهي تقدم تعازيها في وفاة رجل الأعمال السعودي صالح كامل في 27 رمضان.

ارجو أن يكون المقالة قد نالت إعجابكم أرجو مشاهدة المقالات السابقة ، وشكرا …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى