مراجعه افلام

أفضل الأفلام المصرية 2021

أفضل الأفلام المصرية 2021

  أفضل الأفلام المصرية 2021

أفضل الأفلام المصرية 2021 وبالنظر إلي السينما المصرية عام 2021 فقد كانت من أفضل الأعوام علي السينما المصرية فكانت تضم العديد من الأفلام الرائعة و المتنوعة منها الأكشن و الدرامي و الكوميدي و الخيال العلمي.


وفي هذه المقالة نعرض لكم أهم 10 أفلام مصرية في عام 2021

 أفضل 10 أفلام مصرية في 2021

للإيجار



وهو من ضمن الأفلام المصرية والذي لم يحقق اي ايردات وقد تم رفعه من السينمات بعد مدة قصرة ولكنه عندما عرض علي منصة شاهد لاقي نجح كبير من قبل النقاد و الجمهور.


قصة الفيلم تدور حول شاب ينتقل من القاهرة الي اسكندرية بسبب وظيفته وستأجر غرفة من شقة رجل عجوز ويعيشان معاً في منزل واحد، وتحدث بينهم العديد من المواقف و الظروف منها الكوميدي ومنها التشويق و الدراما. 


طاقم العمل : ( خالد الصاوي – محمد سلام – شرين عادل ) ومن إخراج المخرج الشاب إسلام بلال.


تقييم الفيلم علي موقع السينما (6.9)

تقييم الفيلم علي موقع Letter Box (3.1/5)


احمد نوتردام

تدور أحداثه في إطار كوميدي عندما يبدأ قاتل مجهول بسلسلة من جرائم القتل والإختطاف التي يقوم بها “سفاح المترو”، وتبدأ الشرطة في البحث عنه. عندما يكتشف صحفي شاب أن القاتل متأثر بالشخصية المعروفة لشخصية أحدب نوتردام، ويتنكر الصحفي بشخصية شبيهة ويطلق على نفسه اسم “أحمد نوتردام”، حيث يتفق مع فتاة على خطفها حتى يجذب له القاتل، الذي بدأ بالفعل في البحث عنه والتواصل معه.

 

الفيلم من بطولة رامز جلال والذي لعب دور أحمد وخالد الصاوي وغادة عادل وبيومي فؤاد وحمدي المرغني ومن اخراج محمود كريم.


تقييم الفيلم علي موقع السينما (6.1/10)

تقييم الفيلم علي موقع Letter Box (2.3/5)


موسي



يدور أحداث الفيلم في إطار من الخيال العلمي، عندما يتعرض شاب للتنمر في كلية هندسة الميكاترونكس . ولكنه يتغير حينما يُقتل ابوه أمامه، ويقرر بان يخترع انسان ألي لمساعدته في الانتقام من القتلة، ولكن الأمور تتطور وتنقلب ضد الجميع.


قام ببطولة الفيلم (كريم محمود عبد العزيز وإياد نصار وأسماء ابو اليزيد وسارة الشامي وصلاح عبدالله واحمد حاتم)، ومن اخراج، و تأليف بيتر ميمي.

تقييم الفيلم علي موقع السينما (8/10)

تقييم الفيلم علي موقع Letter Box (2.6/5)


فرق خبرة 

 


وفيلم فرق خبرة ينتمي من ضمن الأفلام الرومانسية و يحكي عن شاب يدعي (ناجي) يحاول التأقلم في حياته بعد إنفصال والديه، وفي احدي الحفلات يتعرف علي فتاة تدعي (سلمي) يخوض معها مغامرة و الهروب من المشاكل الاسرية المزعجة.

يتحدث الفيلم عن النضج تتابع ناجي وهو يتعلم التحكم في مصيره بعد أن عاش من خلال عيون المحيطين به.


تقييم الفيلم علي موقع السينما (4.8/10)

تقييم الفيلم علي موقع Letter Box (3/5)



البعض لا يذهب للمأذون مرتين


فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين وهو من افضل الافلام المصرية الكوميدية 2021 والذي لاقي نجاح جماهيري كبير.


يطرح الفيلم عدة تساؤلات حول تجربة الزواج والصراعات التي يمر الزوجين بها، ف​​تدور أحداث الفيلم حول تجربة الزواج، وإذا استطاع الأزواج العودة بالزمن ، فهل سيتزوجون زوجاتهم مرة أخرى؟


طاقم العمل : ( كريم عبد العزيز ودينا الشربيني وماجد الكدواني وبيومي فؤاد ومحمد ثروت وعمرو عبد الجليل و معتز التوني) ومن اخراج أحمد الجندي وتاليف أيمن وتار.


تقييم الفيلم علي موقع السينما (6.2)

تقييم الفيلم علي IMDB  (5.4/10)


وقفة رجالة


في يوليو 2021 أعلنت السينما السعودية أن فيلم وقفة رجالة حقق أكثر من مليون تذكرة، وأرباح تجاوزت 15.8 مليون دولار (248 مليون جنيه مصري)، وبذلك يكون الفيلم الأعلى إيراد في تاريخ شباك التذاكر في المملكة العربية السعودية.


فقد حقق إيرادات تجاوزت عشرة أضعاف ما حققه في مصر، فحقق إيرادات بلغت 25 مليون جنيه مصري في جمهورية مصر العربية.

وهو من ضمن أفضل الأفلام الكوميدية المصرية 2021 علي الاطلاق. فبعد سنوات من الغياب ، اجتمع مجموعة من الأصدقاء لإنقاذ أحدهم من ورطة كبيرة ، ووجدوا أنفسهم فيما بعد في مواقف كوميدية لا نهاية لها عندما يضطرون للسفر إلى مدينة ساحلية.

طاقم العمل بيومي فؤاد وماجد الكدواني وسيد رجب وشريف دسوقي ومحمد سلام وسوسن بدر وأمينة خليل، ومن اخراج أحمد الجندي، وتاليف هيثم دبور ومن إنتاج تامر مرسي. 



تقييم الفيلم علي موقع السينما (8.5/10)

تقييم الفيلم علي IMDB  (7.2/10)


الإنس والنمس

الفيلم الكوميدي الأعلى تحقيقًا للإيرادات وهو من ضمن أحسن الأفلام الكوميدية المصرية 2021 والذي هو من بطولة النجم الكبير محمد هنيدي

 

في إطار من الرعب الكوميدي، يعيش شاب يدعي تحسين مع والدته وأخته، ويعمل في بيت الرعب في مدينة الملاهي، وفي ليلة من الليالي تقع له حادثما أدي ذلك إلي تغيير حياته كلياً، حيث يتعرف على فتاة تدعي نرمين، ويتعلق بها يحبهاا، ولكنه يصدم عندما يعلم أنها من الجن، وأنهم يرغبون إلى زيادة نسلهم عن طريق زواج تحسين ونرمين.



طاقم العمل : ( محمد هنيدي – منة شلبي -عمرو عبد الجليل – بيومي فؤاد – صابرين – محمود حافظ – دينا ماهر) ومن اخراج وتاليف شريف عرفة.


تقييم الفيلم علي موقع السينما (6.1)

تقييم الفيلم علي IMDB  (5.4/10)



أبو صدام


يأتي في المركز الثالث فيلم ابو صدام.

وتدور الأحداث حول السائق 

(أبو صدام) وهو سائق شاحنة متمرس يحصل علي مهمة نقل على طريق الساحل الشمالي بعد توقفه عن العمل لأعوام. قرر أنه يريد إكمال مهمته بشكل مثالي حتي لا تهتز صورته عند العملاء، ولكن عندما يواجه موقفاً صغيراً على الطريق، تبدأ الأمور في الخروج عن نطاق السيطرة.


طاقم العمل : ( محمد ممدوح واحمد داش وسيد رجب وعلي قاسم وعلي الطيب) ومن اخراج نادين خان 


تقييم الفيلم علي موقع السينما (6.1/10)

تقييم الفيلم علي موقع Letter Box (3.2/5)


ريش 


في المركز الثاني فيلم ريش والذي لم يعرض في أدور العرض للجمهور ولكنه عرض في المهرجانات السينمائية فقط.


فيلم ريش “Feathers” وهو من ضمن أفضل الأفلام المصرية 2021 والذي لاقي جدل واسع في مصر وبالأخص في مهرجان الجونة وذلك عندما اتهمه بعض من الفنانين والنجوم بالإساءة لسمعة مصر وذلك بسبب تصوير شوارع مصر و العشوائيات بشكل سئ، ولكن من وجهة نظري بأنهم فعلوا ذلك لكي يخدم صناع العمل لطرح فكرتهم.


وبعيدا عن كل هذا الجدل فقد نال الفيلم اعجاب كبير من قبل الجمهور العربي و الأجنبي.


في إطار من الدراما و الخيال العلمين تُجبر أسرة علي فترة من أكتشاف الذات بعد ان قام الساحر بالخطأ بتحويل رب الأسرة المستبد إلي دجاجة إلي دجاجة خلال حفلة عيد ميلاد لأحد الأطفال ويظل الأب علي هيئة فرخة، فتقع علي الأم عاتق تحمل عبئ الاسرة.


وقد فاز الفيلم بالعديد من الجوائز منها جائزة مهرجان الجونة السنمائي، وفاز بالجائزة الكبرى لمسابقة أسبوع النقاد الدولي في الدورة الرابعة والسبعين لمهرجان (كان) السينمائي بفرنسا، وبذلك يعد فيلم ريش أول فيلم مصري الذي يفوز بالجائزة الكبرى في أسبوع نقاد مهرجان (كان).



أبطال فيلم ريش : (دميانة نصار – محمد عبد الهادي – سامي بسيوني – فادي مينا فوزي). وهو أول فيلم روائي طويل للمخرج الكبير عمر الزهيري.


تقييم الفيلم علي موقع السينما (5.7)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes (%83)

تقييم الفيلم علي موقع Letter Box (3.2/5)


العارف 

وفي المركز الاول فيلم العارف بإيرادات تخطت 59 مليون جنيه. يتبنى العمل قضية العصر الخاصة بحرب المعلومات والعقول، التي تمارس ضد الشعوب في الوقت الحالي، وقصت الفيلم مستوحاة من قصة حقيقية.


ويدور الفيلم حول يونس، وهو رجل يعيش مع زوجته وطفلتهما ، حيث يقرر سرقة بنك عبر الإنترنت ، لكنه بعد ذلك يجد نفسه مطاردًا من قبل عصابة خطيرة.


طاقم العمل : أحمد عز وأحمد فهمي ومصطفي خاطر ومحمود حميدة وكارمن بصيبص وإخراج أحمد علاء الديب وتاليف محمد سيد بشير 


تقييم الفيلم علي موقع السينما (7.8)

تقييم الفيلم علي موقع Letter Box (2.7/5)


قائمة الشرف لأحسن افلام 2021 المصرية


مش انا 


في قالب من الدراما الممزوج بالرومانسية تدور أحداث الفيلم حول حسن والذي يصاب بمرض نادر يفقد من خلاله السيطره علي يده، بمرور الوقت يصبح ضحية للعديد من المواقف الصعبة والمحرجة ، بينما يرفض كل من حوله تصديق حالته.


طاقم العمل ( تامر حسني ولا شيحة وماجد الكدواني وسوسن بدر وحجاج عبدالعظيم)، ومن اخراج سارة وفيق وقصة وسيناريو تامر حسني.


المحكمة 



قضايا اجتماعية واقعية يتناول فيلم “المحكمة” الذى يجسد بطولته عدد كبير من الفنانين ففي إطار اليوم الواحد تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من القضايا التي تقع أحداثها داخل المحكمة، وكيف يحاول أبطالها التعايش معها، وحل مشاكلهم.


طاقم العمل : ( غادة عادل – صلاح عبدالله – جميلة عوض – فتحي عبد الوهاب – نجلاء بدر – احمد خالد صالح) وإخراج محمد أمين وتأليف احمد عبدالله.


برا المنهج

فيلم عمرو سلامة الأحدث، الذي يعود بفيلم عائلي ويحكي الفيلم عن الطفل “نور”، الذي يبلغ من العمر 13 سنة، وهو متحذلق جبان يتعرض للتنمر من قبل زملائه في المدرسة فاشل في مادة الدراسات يعيش في قرية صغيرة يوجد بها قصر مهجو تسكنه الاشباح فعندما كان يلعب من اصدقائه كرة القدم وقعت الكرة بالخطأ في القصر المهجور فقرر الطفل بأن يذهب لإحضرها ومن هنا يبدأ الفيلم.


طاقم العمل : (ماجد الكدواني – روبي – دينا ماهر – عمر شريف – أسماء ابو اليزيد) وإخراج عمرو سلامة وتاليف خالد دياب .


المصادر :


أفضل 10 أفلام في السينما المصرية لعام 2021/STEP NEWS


أهم 10 أفلام مصرية في عام 2021 / Ida2at

400 مليون جنيه حصيلة السينما المصرية في 2021 / alroeya



وقد عرضنا لكم في هذه المقالة

 أفضل الأفلام المصرية لعام 2021 


مقالات ذات صلة 


أفلام عيد الأضحي 2022 .. أكبر النجوم في فيلم واحد 

اعلي ايرادات افلام في تاريخ مصر


مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى