مراجعه افلام

أفلام عن نهاية العالم

تتنبأ البشرية دائما بلحظة نهاية العالم ، فكما تتطلع للمستقبل وتغزوا آفاق المجهول ، فإنها تجهز نفسها دائما للحظة المواجهة النهائية التي ستقضي علي كل شئ ، لذلك اهتمت السينما بأفلام نهاية العالم وركزت علي الفكرة التي تشغل البشر منذ آلاف السنين ، وتناول الأفلام من زوايا مختلفة ، كما وضعت سينريوهات مختلفة لمواجهة هذا الخطر ، كالحياة في المستعمرات أو اكتشاف حيوات جديدة في كواكب اخري غير الأرض .

فإذا كنت تحب مشاهدة هذه الأعمال الغارقة في الفزع و المتعة فهذه القائمة ليك بالتأكيد .
هذه القائمة تتحدث عن افلام نهاية العالم سواء كانت تستعرض العالم وهو علي شفير الهاوية أو كانت ترينا العالم وهو في مرحلة الدمار ، وفي نهاية تلك الأفلام سيكون العيش علي الأرض قد اصبح من المستحيل .

أفضل أفلام عن نهاية العالم 

Interstellar
هو فيلم دراما و غموض امريكي صدر في عام 2014 صور المخرج (كريسفين نولان) كوكب الارض من منظور اخر فلم يعد هذا الكوكب قادرا علي انتاج المزروعات الفيرة كالسابق حيث ان زراعة الغذاء غدت من المستحيل لدرجة ان حياة البشرية اصبحت علي المحك ، ويرافق الفيلم رواد الفضاء في رحلتهم علي متن سفينة فضائية للبحث عن مكان مناسب لعيش البشر .
يعتبر هذا الفيلم تحفة فنية بكل المقايس حيث يستمر المشاهدون بتوقع ما سيحدث في المشهد القادم  .
تقييم الفيلم علي IMDB 8.6
تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes 72%
The Day After

فيلم تلفزيوني امريكي تم بثه لأول مرة في 20نوفمبر 1983 ، وشاهده أكثر من 100 مليون شخص ، وسجل رقما قياسيا كأفضل فيلم تليفزيوني في التاريخ ، فتدور احداث الفيلم خلال فترة الحرب الباردة بين قوات حلف شمال الاطلسي ودول حلف وارسو ، تتصاعد سريعا وتصل إلي تبادل إطلاق قنابل نووية من شانها ان تدمر العالم .
هذا الفيلم سيظهر الفرق بين العالم الذي نعرفه والعالم ما بعد الكارثة النووية .
تقييم الفيلم علي IMDB 7./10
تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes 86%
Knowing
هو فيلم امريكي صدر في عام 2009 ، يحكي الفيلم عن مدرسة ابتدائية تنظم حفلا تذكاريا فتطلب من طلابها ان يرسموا لوحات عن كيفية تخيلهم للمستقبل ومن ثم تتم دفن هذه اللوحات في ارضية المدرسة ، وبعد مرور 50 عام من ذلك التاريخ يتم فتح هذه اللوحات ، الا لوحة واحدة تم تسجيل عليها ارقام عشوائية يتبين فيما بعد ان هذه الارقام هي تواريخ كوارث حصلت في القرون والسنوات الماضية .
الفيلم ملئ بالرعب و الدراما والتشويق و الاداء المبهر من قبل الممثل نيكولاس كيدج .
تقييم الفيلم علي IMDB 6.2/10
تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes 
This is the end


فيلم امريكي صدر عام 2013 ، يحكي الفيلم عن مجموعة من الشباب سيقومون حفلة في نهاية العالم . فما هو مصيرهم ؟؟
يضم الفيلم العديد من نجوم الكوميديا المعروفين بالاضافة إلي إشتراك بعض الممثلين الصاعدين ، لكن لم يكن الأمر المثيرهوالأهتمام بلكوميديا التي تضغي علي الفيلم بل أن صناع الفيلم لم يستعينوا بطاقم الممثلين المبهر فحسب بل استعانوا بالكثير من التأثيرات البصرية ايضا ، سواء كان الظهور المفاجئ “لميكل كيرا” أو الأداء الرائع من قبل للابطال الستة كل هذا يجعل من هذا الفيلم فريدا من نوعه .
تقييم الفيلم علي  6.6/10 IMDB 
تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes 83%

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى