مراجعه افلام

اعلي ايرادات افلام في تاريخ مصر

 

اعلي ايرادات افلام في تاريخ مصر

اعلي ايرادات السينما المصرية 

سوف نعرض لكم في هذه المقالة عن أعلي الأفلام دخلا في تاريخ السينما المصرية ، والسؤال هنا، هل يعتبر الفيلم الجيد هو الفيلم الذي يحصل علي ايرادات عالية ؟؟

اعلي ايرادات السينما المصرية في التاريخ

1- فيلم الفيل الأزرق 2

حقق الفيلم إيرادات تجاوزت 103 مليون جنيه.

تدور أحداث فيلم “الفيل الأزرق” في الجزء الثاني في نفس العالم الذي تأسس في الجزء الأول. عاد الطبيب النفسي “يحيى” ولكن هذه المرة وقد حقق حلم حياته حيث أنه تزوج من حبيبته لبنى وأنجب منها ولدا ،ويمر الأيام ويستدعي لقسم الحالات الخطرة (8 غرب)، ويلتقي هناك بشخص لم يكن يتوقع أن يراه ، فهل باستطاعة الدكتور يحيي التعامل مع هذا الشخص ؟؟؟

فيلم الفيل الأزرق الجزء الثاني دخل التاريخ كأول فيلم يتخطى الـ100 مليون جنيه وبالطبع فهذا الرقم غير مسبوق في السينما المصرية.


2- فيلم ولاد رزق 2




حقق الفيلم إيرادات تخطت 100 مليون جنيه.
بعد مرور 3 سنوات على انتهاء أحداث الجزء الأول ، يحاول الإخوة الأربعة بطرق مختلفة الحفاظ على العهد الذي قطعوه بالابتعاد عن حياة السرقة والجريمة ، ولكن حدثًا واحدًا يحدث في حياتهم يغير كل هذا ويدخلهم في عالم جديد عليهم ويضعهم في مواجهات خطيرة مع مجرمين محترفين.


فيلم ولاد رزق الجزء الثاني دخل التاريخ كثاني فيلم يصل لـ100 مليون جنيه وذلك بعد فيلم الفيل الأزرق الجزء الثاني.


3- فيلم كازبلانكا

حقق الفيلم إيرادات تخطت 79 ملون جنيه.
يحكي الفيلم قصة ثلاثة أصدقاء (عمر المر، عرابي، رشيد ) يشكلون عصابة للسطو على السفن، يُطلق علي أنفسهم هجامين البحر، يتم تكليفهم بمهمة خطيرة ضد رجال المافيا، وهي سرقة سفينة في وسط البحر بداخليها سيارة بها شحنة كبيرة من الماس ، لكن عرابي يقرر تنفيذ العملية لحسابه الشخصي، والفرار إلي المغرب، ومن هنا تبدأ المناوشات والمطاردات بين الثلاثة.



4- فيلم الممر



حقق الفيلم ايرادات تخطت 74 مليون جنيه.
في استعراض غير محسوب للقوة، تقوم القوات المسلحة بتعبئة قواتها في أعماق سيناء ، بحجة تخفيف الضغط على سوريا دون استعداد جاد للقوات ، خاصة وأن نصف الجيش يحارب في اليمن بعيدًا عن الوطن، ويستغل الجيش الإسرائيلي الموقف بالإغارة على المطارات المصرية، لتدمير القوات الجوية المصرية، ويصدر قرار غير مدروس بالانسحاب إلي غرب القناة، مما عرض القوات للقتل والإصابة والأسر، وكانت النتيجة خسارة الجيش لمعظم معداته الحربية، وفقد الجيش المصري الثقة في نفسه وقادته، وكانت المصيبة الكبرى هو فقد ثقة الشعب للجيش المصري . يناقش الفيلم المرحلة الزمنية من نكسة 67 حتي الأوقات الأولي من حرب الاستنزاف.

5- فيلم البدلة




حقق الفيلم ايرادات 67 مليون جنيه.
تدور القصة حول حمادة خال (اكرم حسني)، وابن اخته وليد (تامر حسني) الذين ولدوا في اليوم ذاته، وبمرور الزمن يكبروا ويتخرجوا من الكلية و يصبحوا عاطلين عن العمل فاشلين في الحياة، وقرروا الذهاب إلى حفلة تنكرية، ويقومان بأرتداء زي رجال الشرطة لمقابلة زملائهم القدامى، الأمر الذي يجعل الجميع يعتقدون أنهم رجال شرطة حقيقيون لتقع لهم العديد من الأحداث والمشاكل الكوميدية الجميلة.

6- فيلم نادي الرجال السري

حقق الفيلم ايرادات تجاوزت 59 مليون جنيه.
تدور الأحداث حول إطار كوميدي حول مكان يقرر فيه بعض الرجال التجمع فيه ، ويسمونه (نادي الرجال السري) ، حيث يساعد طبيب الأسنان (أدهم) مجموعة من أصدقائه الرجال إلي الانضمام إلى النادي بعد تصاعد علاقته بزوجته، بعد زواج دام أكثر من عشر أعوام، والذي قد عان منها بسبب تسلطها الزائد عليه و مراقبتها له وعدم ثقتها به.

7- فيلم حرب كرموز




حقق الفيلم ايرادات تجاوزت 57 ملون جنيه.
خلال أربعينيات القرن الماضي، اغتصبت فتاة من قبل مجموعة من الجنود الإنجليز، فينتقم لها ثلاثة شبان مصريين، توفى أحدهم، واحتجز الجندي الإنجليزي الحي في مركز شرطة كرموز الذي يرأسه الجنرال (يوسف المصري)، والجنرال آدامز يطالب بتسليم الجندي الإنجليزي له، ولكن يوسف يمتنع عن تسليمه، فيحرك الجنرال آدامز الجنود لمحاصرة مركز الشرطة المصري، فهل باستطاعة ضابط الشرطة يوسف المصري التصدي للقوات الإنجليز ؟

8- فيلم الخلية




الفيلم حقق إيرادات 56 مليون جنيه.
يدور الفيلم حول (سيف) ضابط العمليات الخاصة الذي يواجه ارهابي يدعى (مروان) ، وخلال هذه العملية استشهد ضابط العمليات الخاصة (عمرو) ، واصيب (سيف) نتيجة انفجار قنبلة بجانبه يقسم (سيف) على الانتقام، ومن ناحية أخرى يعمل الضابط صابر على نفس ملف هذا الإرهابي، لذا يذهب سيف ليطلب منه مساعدته ومن هنا تبدأ الأحداث.


9- فيلم هروب إضطراري




الفيلم حقق إيرادات تجاوزت 55 مليون جنيه.
يدور أحداث الفيلم حول جريمة قتل علي اثرها قتل فيها رجل أعمال والذي يدعى “يحيى زكريا” اتهم فيه أربعة أشخاص، وهم “أدهم” و”مصطفى” و”يوسف” و”ندى”، وبدأت الأحداث تتصاعد حيث حاول أربعة منهم التوحد معًا لإثبات براءتهم من التهمة الموجهة إليهم.



10- فيلم الفلوس



حقق الفيلم لإيرادات تخطت 46 مليون جنيه.

تدور أحداث الفيلم حول “سيف” وهو نصاب محترف، تستعين به الفتاة الثرية “حلا”، لمساعدتها على استعادة أموالها من نصاب آخر ، لبدء سلسلة لا حصر لها من الحيل والألعاب.

ومن هنا نكتشف أن هناك أربع ممثلين مسيطرين علي أعلي 10 أيرادات في السينما المصرية وهو (كريم عبد العزيز – أحمد رزق – أمير كرارة – تامر حسني ).
وهكذا عرضنا لكم 

اعلي ايرادات افلام في تاريخ مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى