مراجعه افلام

افضل افلام الجريمة الكورية

افلام جريمة كورية 

افضل افلام الجريمة الكورية
بعد النجاح الرهيب والساحق الذي حققه الفيلم الكوري الجنوبي الطفيلي “Parasite” عام 2019  بحصوله علي جائزة الأوسكار وبحصوله عليها يعد هو اول فيلم اجنبي حاصل علي جائزة الاوسكار.
 يبحث العديد من محبي السينما علي الأفلام الكورية أملا في العثور علي كنوز اخري جديرة بالمشاهدة فدعونا اليوم نسعرض لكم افضل افلام كورية غموض وجريمة.

افلام الجريمة الكورية 

via GIPHY

(Old Boy (2003


يعد فيلم “Old Boy” ,واحد من اكثر الافلام الكورية غموض و دموية واثارة ليس في السينما الكورية وحدها ولكن في العالم.
يتم اختطاف الرجل الذي يعيش حياة طبيعية مع عائلته وفجأة يحتجز في غرفة لمدة 15 عامًا دون أن يعرف من الذي
يحتجزه أو لماذا؟ وعندما يتم إطلاق سراحه يقرر البحث بشهوة انتقام جنونية عن السبب الذي دفعه لخسارة كل هذه السنوات ، محاولاً الإجابة على السؤال، وعلى الرغم من أن اغلب المشاهد في الفيلم وحشية و دموية وقد تم تصنيفها على أنها (R) للكبار فقط لكن الفيلم ممتع بدرجة كبيرة جدا وبالنسبالي يستحق المركز الأول وبجدارة في افضل افلام الجريمة والغموض الكورية.

الفيلم كتبه واخرجه “بارك شان -ووك” وهو الجزء الثاني ضمن افلام “ثلاثية الانتقام” ، وحاز الفيلم وقت عرضه علي استحسان النقاد ، وكذلك أشاد به المخرج العالمي “كوينتن تارنتينوا” الذي كان رئيسا للجنة التحكيم بمهرجان كان 2004 حيث فاز الفيلم بالجائزة الكبري في المهرجان .

تقييم الفيلم علي (IMDB (8.4/10
تقييم الفيلم علي (83%) Rotten tomatoes بعدد اصوات 149 صوت.

(Memories of Murder (2003



مخرج “Bong joon -ho” يعد واحد من أكثر المخرجين الكوريين إثارة في الوقت الحالي ، وبينما لا يزال يواصل إنتاج أفلام ممتازة قد يكون هذا الفيلم هو تحفته. يعد الفيلم واحد من ابرز افلام غموض كورية والتي حققت شعبية كبيرة بين الجماهير.

يستند فيلم الجريمة الكوري هذا علي جريمة قتل حقيقية حدثت في مقاطعة كورية صغيرة في الثمانينيات وفي تلك الفترة حدثت سلسلة من جرائم القتل لعديد من نساء القرية في ليالي متفرقة تحت ظروف متشابهة، وللقبض على القتلة المتسلسلين يأتي محققان غبيان. ينضم إليهم المحقق المتخصص الثالث، “Seo Tae-Yoon”. لكن الافتقار إلى الحكم يجعلهم يفوتون فرصة ضخمة كان من الممكن أن تحل لغز جريمة القتل في دقائق، مع التنفيذ المتميز والمرئيات الرائعة ، والفيلم يعرض الضغوطات النفسية التي يمرون بها المحققون من مواجهة الاهالي، فكيف سيتعاملون ؟؟

كما هو كما هو الحال في العديد من افلام “bong joon -ho” فهي مليئة بروح الدعابة السوداء التي تتلاشي ببطء مع ظهور المزيد من الجثث ، ويعد فيلم ” Memories Of Murder” واحد من أفضل أفلام الجريمة الكورية التي عليك 
مشاهدتها.

تقييم الفيلم علي (10/IMDB (8.1
تقييم الفيلم علي( Rotten Tomatoes (%94


(The Handmaiden (2016


استوحي صناع هذ الفيلم  قصته من رواية كتبتها “سارة ووترز ” بعنوان “Finger smith” وإن أجروا بعض التعديلات عليها مثل تغيير مكان الأحداث ، فبدلا عن دورانها في إنجلترا بالعصر الفيكتوري جرت في كوريا بثلاثينات القرن الماضي خلال حقبة القرن الماضي .
تدور أحداث الفيلم حول خادمة كورية تعين لدي شابة يابانية ثرية تعيش بشكل منعزل مع عمها المستبد وذلك بهدف التقرب منها وإقناعها بالزواج من رجل للإحتلال عليها بعد ذلك ، ولكن مالم يحسب حسابه كان تقرب الفتاتين من بعضهما ، وهو ما يغير الخطط ، فهل ينتصر التعطش للثراء أو تآلف الأرواح ؟
تميز العمل بالكثير من الإيجابيات وإن كان من أهمها نجاح الصناعة في تقديم قصة مميزة دراميا وبصريا ، جاءت محملة بالكثير من الدقة والتعقيد في آن واحد ، وهو ما أشاد به نقاد هوليود حتي أنهم اعتبروا الفيلم أحد أفضل الأعمال التي صدرت عام 2016 ، وهو ما يتناسب مع فوزه بجائزة البافتا البريطانية كأفضل فيلم بلغة غير إنجليزية واحتلاله المرتبة 226 ضمن قائمة موقع “IMDB” الفني لأفضل 250 فيلم بتاريخ السينما العالمية .

تقييم الفيلم علي (IMDB (8.1/10
تقييم الفلم علي (Rotten Tomatoes (%95

(I Saw the Devil (2010

يحكي الفيلم عن قاتل متسلسل يخطف الفتيات وحتي الاطفال ويغتصبهم، ثم يقوم بقتلهم وفي احد الايام يقوم بخطف زوجة ضابط شرطة ويغتصبها ويقوم بتعذيبها بطريقة بشرعة، ثم يعثر عليها زوجها وهي ملقية علي الارض، فيقرر الانتقام ممن فعل ذلك ويبدأ بالتحقق بالموضوع ثم يكشف من قتل زوجته ومن هنا تبدأ احداث الفيلم.
تقييم الفيلم علي (IMDB (7.8/10
تقييم الفلم علي (Rotten Tomatoes (%81

(A Dirty Carnival (2006

مدعي عام فاسد يشرع في قتل رئيس المنظمة التي يعمل بها مما يُثير رئيسه المباشر و مِن هنا تبدأ أحداث الفيلم.

وفي هذا الفيلم يسلط الضوء على حياة العصابات مِن عدة نواحي مهمة مثل القرارات التي يُجبر أفراد العصابات على اختيارها ، كما يتناول الفيلم الدوافع الإنسانية التي قد تدفع الشخص لارتكاب الجريمة و هو ما يوضحه الفيلم من خلال ابراز المعاناة التي تعيشها عائلة المجرم. الفيلم مصنف للكبار فقط وذلك بسبب الكثير من مشاهد العنف.

تقييم الفيلم علي (IMDB (7.4/10
تقييم الفلم علي (Rotten Tomatoes (%84

(The Man from Nowhere (2010

يعد الفيلم من أروع الأفلام الكورية وأفضلهم علي الاطلاق، وحقق إيرادات تقدر ب 47.10 مليار وون عام 2010 ، تدور أحداث الفيلم حول رجل بسيط يعمل في محل رهونات ولا يحب المشاكل ، يرغم علي العودة إلي ماضيه مع العنف وحمل السلاح ، لإنقاذ ابنة جارته ، وصديقته الوحيدة من عصابات الإتجار في المخدرات والأعضاء البشرية ويصمم في إستعادتها .

تقييم الفيلم علي (10/IMDB (7.8
تقييم الفيلم علي (Rotten Tomatoes (%100

(Forgotten (2017

فيلم “Forgotten” هو أحد أفضل الأفلام الكورية، ويعد الفيلم واحد من اهم وافضل افلام الجريمة والغموض الكورية، والذي يقدم حبكة مميزة جدا .
تدور احداث الفيلم حول أسرة مكونة من أب و أم وشقيقين ينتقلون إلي سكن جديد ، وهناك تحدث بعض المواقف المريبة قبل أن يختطف أحد الأخوين لفترة ثم يعود فجأة ، ومع عودته يشعر الشقيق الآخر أن بأخيه خطب ما ، أو ربما هذا الشخص الذي رجع ليس بأخيه من الأساس ، فيبدأ بمراقبته وهو ما يقلب الأحداث رأسا علي عقب بشكل لا يمكن توقعه مهما حاولتم .
تقييم الفيلم علي (10/IMDB (7.4
تقييم الفيلم علي (Rotten tomatoes (%81


(Sympathy for Lady Vengeance (2005

يعد هذا الفيلم واحد من ابرز و افضل الافلام الكورية، ومن اهم افلام الغموض والجريمة الكورية، وذلك لان الفيلم من اخراج “بارك تشان ووك”، وهو ثالث جزء ضمن افلام (ثلاثية الانتقام). بعد أن سُجنت ظلماً لمدة ثلاثة عشر عامًا  بتهمة خطف وقتل الفتى “بارك وون مو” وأخذ طفلها منها ، وعندما يتم إطلاق سراحها ، تنطلق في رحلة للعثور على الجاني الحقيقي والانتقام بوسائل غاية في الوحشية والدموية. الفيلم مصنف للكبار فقط وذلك بسبب الكثير من مشاهد العنف والدم.
تقييم الفيلم علي (10/IMDB (7.6
تقييم الفيلم علي (Rotten tomatoes (%76


(The Yellow Sea (2010

يعد فيلم “The Yellow Sea” واحد من أفضل أفلام الجريمة والغموض الكورية التي جذبت الكثير من المشاهدين إليها.

يحكي الفيلم عن سائق سيارة أجرة يعمل في الصين يعاني من ديون كبيرة ، وذلك بفضل ادمانه للعب القمار. تتركه زوجته تذهب وتعمل في كوريا الجنوبية وتقوم بإرسال المال له. لكنه لم يسمع أي اخبار عن زوجته منذ أكثر من عام، فقلق عليها كثيرا فقرر أن يذهب إلى كوريا الجنوبية للاطمئنان عليها،  وتتفاقم الاحداث ليدرك أنه مطارد من قبل رجال العصابات الدولية بما في ذلك الشرطة والعصابات المحلية. و حتى إنه يكتشف أن أمر اختفاء زوجته مُدبر و ليس بحادث، ومن هنا تبدأ احداث الفيلم.

الجدير بالذكر أن ما يميز هذا الفيلم حقًا ويجعله من أفضل الأفلام الكورية غموض والإثارة هو أنه يتعامل مع عدد من الجرائم المركبة التي تثير الأعصاب ، بالإضافة إلى ما يحتويه الفيلم من مشاهد الاكشن الاكثر من رائعة.

تقييم الفيلم علي (10/IMDB (7.3
تقييم الفيلم علي (Rotten tomatoes (%88


(Sympathy for Mr. Vengeance (2002


فيلم من اخراج “بارك تشان ووك” وهو الجزء الاول ضمن “ثلاثية الانتقام”. تدور احداث الفيلم حول ريو عامل أصم يحاول أن يعطي كليته لأخته، ولكن نوع دمه غير متوافق معها. فيلتقي بمجرمين متخصصين في الاتجار بالأعضاء ويقترحوا عليه بأخذ كليته مقابل اكلي المناسبة لأخته تقوم  بتهريب الأعضاء الذين يبرمون صفقة معه. يمكنه بيع كليته لهم والحصول على 10 ملايين لإجراء عملية جراحية لشقيقته. لكن ليس لديه المال لدفع تكاليف الجراحة الخاصة به. لكن صديقته الاتاركية الثورية “تشا يونج مي” تقترح عليه فكرة اختطاف ابنة صديق رئيسه السابق في العمل وذلك من أجل ابتزاز المال. وتحدث مأساة ، مما يولد الانتقام وسلسلة من أعمال العنف. و مِن الجدير بالذكر أن ما يُميز هذا الفيلم و يجعله مِن أفضل افلام الجريمة الكورية بإلقائه الضوءعلى الجانب الإنساني والمتجسد في حياة الرجل الأصم الذي يحاول خطف ابنة صديق رئيسه السابق.
تقييم الفيلم علي (IMDB (7.6
تقييم الفيلم علي (Rotten tomatoes (%54



وهكذا قد استعرضنا لكم 

افضل افلام الجريمة الكورية

via GIPHY

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى