مراجعه افلام

افضل افلام سيارات

افضل افلام سيارات

 افلام سباق السيارات

هذه القائمة مليئة بالحماس والسرعة و الاثارة. اليوم سوف نتحدث عن افضل افلام سباق السيارات سوف نستثني من هذه القائمة افلام المطاردة و افلام سرقة سيارات والجريمة التي تحتوي علي سيارات مثل( BABY DRIVER ITALIAN JOB – ) وغيرها من الأفلام، والتي من الممكن أن نقوم بعمل قائمة منفصلة لهم في المستقبل ان شاء الله، لكن في هذه القائمة سيكون تركيزنا عن افلام سباقات السيارات التي تحبس الانفاس سواء كانت في الحلبات او في الشوارع وقدمت قصص انسانية مثيرة في حبكات ممتعة. ودعونا نستعرض لكم مجموعة من اشهر افلام سباقات السيارات التي انتجتها السينما العالمية :

via GIPHY

  

افضل افلام سباق السيارات

10- redline (2009)

هو فيلم انمي ياباني لسباق سيارات الخيال العلمي، والذي اخذت اكثر من مئة الف رسمة يدوية ما في ولا لقطة (CGI)  بانتاج madhouse” ” والذي قاموا بالعمل في صنع الفيلم لأكثر من 7 اعوام بقصة ممتعة وسباقات (under ground) مستقبلية مظلمة ورسوم خرافية.


9-DAYS OF THUNDER (1990)



توم كروز السائق الجذاب العصبي الذي يشارك في سباق الناس كار الشهير فلك ان تتخيل كمية السرعة والاكشن و المؤثرات البصرية الأكثر من رائعة.

يحكي الفيلم عن (كول) الذي يدخل إلي سباق ناسكر للسيارات، ويُعرف عن (كول) وسط أقرانه بأنه سائق ماهر ذو مزاج حاد، مما يعرضه لمتاعب كثيرة ليس فقط مع السائقين اﻷخرين وإنما أيضًا مع أعضاء فريقه.

القصة عادية جدا والذي لم يحصل علي اعجاب النقاد ولكنه حقق نجاحاً كبيراً علي شبابيك التذاكر.

الفيلم من بطولة (توم كروز, نيكول كيدمان, روبرت دوفال) ومن اخراج توني سكوت وهو نفس المخرج الذي اخرج مع توم كروز فيلم TOP GUN)).

تقييم الفيلم علي IMDB  (6/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes  (38%)


8- NEED FOR SPEED (2014)

في جو من التشويق الممزوج بالدراما والحركة يرصد الفيلم قصة طوبي مارشال (أرون بول) حيث يتم الإيقاع به ويرمي خلف القضبان بسبب جريمة لم يرتكبها. بعد فترةٍ يُطلق سراحه ويتعهد بالانتقام ممن ظلمه وتسبب في وفاة صديقه، فيقرر طوبي المشاركة في سباقٍ ضخمٍ للسيارات، لكن تتعقد الأحداث كثيرًا حيث هناك من يتربص به ويريد وضع حدٍ له.

فيلم يحمل نفس اسم اللعبة السيارات الشهيرة (need for speed) بقصة تجارية فقيرة جدا، علي الرغم ان الفيلم يحتوي علي مشاهد سباقات رائعة وممتعة الا انه استقبل نقديا بشكل سئ رغم ان الفيلم نجح جدا علي شبابيك التذاكر وحقق ايرادات تزايد عن 230 مليون دولار رغم ان ميزانيته لم تتخطي 66 مليون دولار.

الفيلم من بطولة  (آرون بول, إيموجين بوتس, رامي مالك) ومن اخراج  سكوت وو

تقييم الفيلم علي IMDB  (6.4/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes  ( 22%)

7-DEATH RACE (2009)

تدور أحداث الفيلم في عالم ما بعد الثورة الصناعية وفي سجن مدمر حول نصاب سابق يدعى جنسن أميس (جيسون ستثام) ، السجين المحتجز في أحد السجون مشددة الحراسة ، والذي يتم توريطه من قبل آمرة السجن هينيسي (جوان الآن) لكي يتنافس في مسابقة سيارات بالغة الخطر ، حيث يجب التسابق في مضمار مغلق لمدة ثلاثة أيام ، وحيث لا يقتصر الأمر على إزاحة الخصوم ، بل على الخلاص منهم بالقتل ، ومن يفوز ويبقى حتى النهاية يتم اﻹفراج عنه .

الجزء الاول من سلسلة استمرت لوقت طويل ولكنها تفشل في النهاية ولكن هذا لا يعني اننا ننسي قيمة الجزء الأول من السلسلة. الفيلم يحتوي علي العديد من مشاهد الأكشن.

الفيلم من بطولة (جيسون ستاثام, جوان ألين, تيريس جيبسون) ومن اخراج بول أندرسون.

تقييم الفيلم علي IMDB  (6.4/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes  (42%)

– Talladega nights (2006)6

يحكي الفيلم عن السائق السائق (ريكي بوبي) الذي يبقي على القمة بفضل اتفاق مع صديقه وزميله في الفريق (كال نوتون)، ولكن عندما يأتي سائق الفورمولا وان الفرنسي ليشق طريقه نحو القمة، توضع موهبة (ريكي بوبي) وتفانيه تحت الاختبار.

الفيلم يعتبر فيلم ساخر لكل افلام سباقات السيارات، هو فيلم كوميدي في المقام الاول ولكن ستجد فيه انتقاد لأصحاب الرأس مالية.

الفيلم نجح علي شبابيك التذاكر واستقبل نقديا بشكل رائع.

الفيلم من بطولة (ويل فيرل, جون رايلي, ساشا كوهين) ومن اخراج  آدم مكاي.

تقييم الفيلم علي IMDB  (6.6/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes  (71%)


5- GEAND PRIX (1966)

GEAND PRIX هو اسم سباق السيارات العالمي الأشهر وذلك قبل ما يطلقوا عليه حاليا اسم فورميلا1. الفيلم يعد من كلاسيكيات السينما العالمية ومرجع لأفلام السباقات.

قصة الفيلم تدور حول اربع سائقين في GEAND PRIX وتحديهم مع بعض و صراعاتهم المختلفة خارج وداخل حلبة السباق.

الفيلم يضم ممثلين من امريكا و بريطانيا وفرنسا واليابان وايطاليا وغيرهم، GEAND PRIXفاز بثلاث جوائز اوسكار علي الانجازات التقنية الغير مسبوقة وقتها. الفيلم مقدس عند النقاد ونجح في شبابيك التذاكر وقت نزولة.

الفيلم من بطولة (جيمس غارنر, إيفا ماري سانت, جيسيكا والتر) ومن اخراج جون فرانكنهايمر.

تقييم الفيلم علي IMDB  (7.2/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes  (100%)


4- THE FAST AND FURIOUS (2001)

السلسلة الاشهر في العالم والتي بدات في 2001 ونزل منها إلي الأن حوالي 13 نسخة رغم ان بعض اجزاء السلسلة صارت تجارية بشكل كبير جدا.

ينضم الشرطي السري (بريان) إلى متسابقي السيارات في الشوارع في لوس أنجلوس، بعد الاشتباه في قيام أحد المتابقين وهو (دومينيك توريتو) في القيام بسلسلة من السرقات، لكن هذا الشرطي يعجب بعالم سباق السيارات في الشوارع، كما يقع في حب (ميا) وهى شقيقة (دومينيك).

الفيلم من بطولة (فين ديزل, بول ووكر, ميشيل رودريغز) ومن اخراج روب كوهين.

تقييم الفيلم علي IMDB  (6.8/10)

تقييم الفيلم علي  (%53) Rotten Tomatoes


3- Cars (2006)

من افضل سلاسل عالم الانمي علي الاطلاق ويدور أحداث الفلم حول سيارة سباق صغيرة، يتلخص حلمها في الفوز بجائزة كأس البستون ، ولذلك تسافر إلى (كاليفورنيا) لتنافس في السباق ، لكنها تضل طريقها ، حيث تجد نفسها في مدينة مغمورة ، وتقع في الكثير من المشاكل ، تحاول الهرب للحاق بالسباق ، لكن مأمور المدينة يرفض ذلك حتى تقوم بإصلاح الطريق الذي أفسدته ، فتضطر للبقاء رغما عنها حتى تصلح الطريق ، وبعد أن تصلح الطريق يقوم أهل المدينة بمساعدتها للحاق بالمسابقة. والفيلم هو من افضل افلام الكرتون التي جسدت سباقات السيارات في عالم الانمي،
مع العيلم انه يوجد جزءان أخريان بخلاف هذا الجزء وكلهم رائعون.

الفيلم نجح جدا نقديا وجماهيريا، حيث حقق ايرادات تجاوزت 400 مليون من ميزانية 120 مليون دولار.

تقييم الفيلم علي IMDB  (7.1/10)

تقييم الفيلم علي (%75 ) Rotten Tomatoes


2-RUSH (2013)

تستند أحداث الفيلم على العصر الذهبي في سباقات الفورمولا 1 عام 1970، حيث السباق الذهبي بين الوسيم الإنجليزي المستهتر(جيمس هانت)، وصاحب البطولات النمساوي المتزن (نيكي لاودا) عام 1976، وكلا منهما على استعداد تام للمخاطرة بكل شيء من أجل حصوله على لقب بطل العالم في سباق السيارات.

الفيلم عرض بطريقة رائعة السيرة الذاتية للسائقين والحوادث المختلفة سواء كانت في سياراتهم أو في حياتهم الشخصية.

الفيلم فاز بالفتا وعرض في تورونتو وترشح في جائزتين جولدن جلوب، صحيح ان الفيلم تقانيا رائع سوف تري فيه سباقات سيارات وسرعة رائعة ولكن ايضا سوف تري دراما رائعة تستحق وقتك.   

الفيلم من بطولة (كريس هيمسوورث, دانيال برول, أوليفيا وايلد) ومن اخراج رون هاوارد.

تقييم الفيلم علي IMDB  (8.1/10)

تقييم الفيلم علي 88) Rotten Tomatoes%)


1- Ford v Ferrari (2019)

Ford V Ferrari بالنسبالي هو أفضل فيلم سباق سيارات علي الاطلاق.

تتابع حبكة الفيلم فريقًا حازمًا من المهندسين والمصممين الأمريكيين بقيادة مصمم السيارات (كارول شيلبي) وسائقه البريطاني (كين مايلز)الذين كلفهم (هنري فورد) بمهمة بناء فورد جي تي 40، سيارة السباق الجديدة التي قد تتيح إمكانية هزيمة فريق سباق فيراري المهيمن بشكل دائم في «24 ساعة من سباق لومان» لعام 1966 في فرنسا.

الفيلم رائع علي جميع الأصعدة وخصوصا التمثيل من قبل (كريستيان بيل) وكما راينا العام الماضي بأن الفيلم لاقي قبول واسع من الجميع اترشح لأربع اوسكار وفاز بثنيين، واثبت ان هناك قصص بين البنزين و الإطارات تستحق المشاهدة.

الفيلم من بطولة (مات ديمون, مات ديمون, جون بيرنثال) ومن اخراج جيمس مانغولد.

تقييم الفيلم علي IMDB  (8.1/10)

تقييم الفيلم علي ) Rotten Tomatoes92%)


وهكذا قد عرضنا لكم

افلام سيارات

via GIPHY

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى