مراجعه افلام

افلام حرب سيوف تاريخية

أفضل أفلام الحروب بالسيوف

هذه قائمة أفضل افلام حرب سيوف تاريخية بمعني انها قبل التطور البشري العسكري بمعني أننا سوف نستبعد  افلام الحروب الحديثة والتي حدثت في الحرب العالمية الاولي و الحرب العالمية الثانية وغيرها من الحروب. فهذه الأفلام قمنا بعمل قائمة لها اضغط هنا للاطلاع عليها.

 وسوف نستبعد  أيضاً الافلام التي حدثت مع الجنود وسط الحرب بمعني أن افلام مثل “the pianist و schindler’s list”  ليسوا معنا أيضا.

والان هيا بنا لنعرض لكم أفضل أفلام الحروب بالسيوف :


افلام حروب تاريخية بالسيوف


Troy



يلعب براد بيت دور البطولة في قصة ملحمية عن العاطفة والبطولة والخيانة والحرب ، والتي انتقلت من جيل إلى جيل منذ فجر الحضارة. تصور هذه الملحمة المعركة بين مملكتي طروادة وإسبرطة القديمتين. 

قبل ألف عام من ميلاد المسيح، وأثناء زيارته للملك المتقشف مينيلوس (بريندان جليسون) ، يقع أمير طروادة باريس (أورلاندو بلوم) في حب هيلين (ديان كروجر) زوجة مينيلوس ، ويأخذها إلى تروي.

استخدم شقيق مينيلوس ، الملك أجاممنون (بريان كوكس) ، بعد أن هزم بالفعل كل جيش في اليونان ، غضب أخيه كذريعة لإعلان الحرب ضد طروادة ، المملكة الأخيرة التي منعت سيطرته على بحر إيجه.

القصة مبنية على القصيدة الملحمية “الإلياذة” لهوميروس. وفيلم troy هو من افضل افلام حرب سيوف تاريخية.

طاقم العمل : ( إريك بانا – ديان كروجر – أورلاندو بلوم) ومن إخراج وولفجانج بيترسن.

تقييم الفيلم علي IMDB  (7.3/10)

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes (%54)


300


في عام 480 قبل الميلاد. كانت هناك حرب بين بلاد فارس بقيادة زركسيس (رودريجو سانتورو) و اليونان.

في معركة تيرموبيلاي، حارب الملك ليونيداس ملك مدينة سبارتا اليونانية  و يقود 300 سبارتانز ضد زركسيس وجيشه الفارسي الضخم. على الرغم من أن الموت المؤكد ينتظر الأسبرطة ، إلا أن تضحياتهم تفاجأ شعوب اليونان كلها.

و بالنسبة لي ففيلم 300 من افضل افلام حروب اسطورية علي الإطلاق.

طاقم العمل : ( دومينيك ويست – جيرارد بتلر – لينا هيدي – مايكل فاسبندر) وإخراج العبقري زاك سنايدر.


Braveheart


يدور الفيلم حول بطل اسكتلندي اسطوري وهو “ويليام والاس”. في القرن الثالث عشر حشد والاس االاسكتلنديين ضد العاهل الإنجليزي وإدوارد الأول وذلك بعد ان عانوا من طغيان هذا الإحتلال الإنجليزي.
والفيلم يتناول الغزو الانجليزي لاسكتلندا وهو يصور ملحمة وليام والاس الذي قاد المقاومة ضد الإنجليز المحتلين لاسكتلندا إبان حروب استقلال اسكتلندا، قام ميل جيبسون بتأدية دور البطولة وإنتاج وإخراج الفيلم، حصل الفيلم على العديد من جوائز الأوسكار بجميع الفئات.

.والذي يظهرفيه ملحمة ويليام والاس، الذي قاد المعارضة ضد الإحتلال الإنجليزي لاسكتلندا خلال حروب الاستقلال في اسكتلندا. حصل الفيلم على العديد من جوائز الأوسكار من جميع الفئات. 

طاقم التمثيل : ( صوفي مارسو – باتريك ماكجوهان – انجوس ماكفادين) ومن اخراج Mel Gibson.

Gladiator




في وقت الإمبراطورية الرومانية، يحاول القيصر ماركوس أوريليوس تسليم سلطاته إلى قائد الجيش ماكسيموس، لكن ابنه كومودوس يقتله قبل إكمال مهمته، ويصبح بذلك ابن قيصر روما خليفة لوالده. فيحاول كومودوس أيضًا قتل ماكسيموس، لكنه يهرب ويصبح مقاتلاً. الجميع يشهد على قوته و بطولته وجدارته.

وهو أجمل فيلم اكشن و التي تدور معظم احداثه عن المبارزات القتالية الرومانية.

طاقم العمل : ( راسل كرو – خواكين فينيكس – كوني نيلسن ) واخراج ريدلي سكوت.

Lord of The Rings


The Lord of the Rings هي سلسلة من ثلاثة أفلام مغامرات خيالية ملحمية من إخراج بيتر جاكسون ، استنادًا إلى رواية كتبها جي آر آر تولكين.


ويتناول الفيلم حول الخاتم الواحد، الذي فقد لقرون. القوى القوية لا تلين في بحثها عنه. لكن القدر وضعه في يد شاب هوبيت اسمه فرودو باجينس (إليجا وود) ، الذي يرث الخاتم. و الخاتم لديه قوة جبارة، لكن ليس وحده يحمل سر بقاء – أو استعباد – العالم بأسره.

الآن يجب أن يصبح فرودو ، برفقة ساحر وقزم ورجلين وثلاثة من أصدقاء الهوبيت المخلصين ، أعظم بطل عرفه العالم لإنقاذ الأرض والأشخاص الذين يحبهم.

ويعتبر الفيلم من أقوي افلام حرب سيوف تاريخية.

طاقم العمل : ( إيان ماكلين – إليجاه وود – فيجو مورتنسن ) و اخراج بيتر جاكسون.

The Hobbit


يعود المخرج الحائز على جائزة الأوسكار بيتر جاكسون إلى ميدل إيرث مع آخر ثلاثة أفلام مبنية على J.R.R. تحفة تولكين الدائمة. الهوبيت عبارة عن سلسلة أفلام تتكون من ثلاثة أفلام مغامرات فانتازيا عالية.

وتدور الأحداث في ميدل إيرث قبل 60 عامًا من ثلاثية سيد الخواتم الملحمية ، تتبع المغامرة رحلة بيلبو باجينز ، الذي انجرف في مهمة ملحمية لاستعادة مملكة القزم المفقودة من التنين المخيف سموغ. اقترب بيلبو فجأة من قبل الساحر غاندالف ، ليجد نفسه ينضم إلى مجموعة من الأقزام في رحلة إلى الأراضي البرية الغادرة المليئة بالوحوش من كل أمثالها.

وفيلم the hobbit يعتبر من اقوي افلام حرب السيوف والاساطير و المغامرات فعندما كان يعرض في السينمات كان له وقع رهيب وذلك بسبب جودته الرائعة بخلاف فيلم the lord of rings و الذي يعتبر من نفس السلسلة.

طاقم التمثيل : (إيان ماكيلين – مارتن فريمان – ريتشارد ارميتاج )

the last samurai




الفيلم من بطولة النجم توم كروز، ويدور احداث الفيلم في اليابان خلال سبعينيات القرن التاسع عشر بشخصية الكابتن ناثان ألغرين ، وهو ضابط عسكري أمريكي عينه إمبراطور اليابان لتدريب أول جيش في البلاد على فن الحروب الحديثة.

 بينما يحاول الإمبراطور القضاء على محاربي الساموراي الاسطوريين الإمبراطوريين القدامى استعدادًا لسياسات حكومية أكثر غرابة وصديقة للتجارة، ليجد ألغرين نفسه متأثرًا بشكل غير متوقع بمواجهاته مع المحاربين اليابانيين، مما يضعه في قلب صراع بين حقبتين و عالمين ، مع إحساسه بالشرف فقط لإرشاده باعتباره الساموراي الاخير.

طاقم العمل : ( كويوكي كاتو – توني جولدوين – كين واتانابي – هيرويوكي سانادا) ومن اخراج إدوارد زويك.

Robin Hood



 ويحكي فيلم robin hood بعد عودة الملك ريتشارد قلب الأسد من أورشليم، واعتياله في غارة على الأراضى الفرنسية. يسافر رامي السهام الماهر والذي يُدعى “روبين هود” إلى نوتنغهام ، حيث يعاني القرويون تحت حكم عمدة مستبد وفرض ضرائب معطلة.


يلتقي ماريون، ويقع في حبها، على الرغم من شكوكها في دوافعه. على أمل الفوز بقلبها وإنقاذ القرية، جمعت “روبن هود” مجموعة من المحاربين لمحاربة الفساد في نوتنغهام ، مع العلم أنهم سيقاتلون قريبًا لإنقاذ إنجلترا نفسها.

طاقم العمل : ( راسل كرو – كيت بلانشيت – مارك سترونج – أوسكار إسحاق) ومن اخراج Ridley Scott.

Hercules





على الرغم من أنه مشهور في جميع أنحاء العالم القديم بمآثره الأكبر من الحياة ، إلا أن هرقل، ابن زيوس وامرأة بشرية، مسكون بماضيه المأساوي.

وهو الآن، يقاتل فقط من أجل الذهب كمرتزق متنقل، برفقة مجموعة من الأتباع المخلصين له، بما في ذلك ومع ذلك، عندما يطلب الحاكم الخيِّر لتراقيا وابنته مساعدته في هزيمة أمير حرب متوحش، يجب عليه أن يجد البطل الحقيقي داخل نفسه مرة أخرى وتعود اسطورة هرقل من جديد.

طاقم العمل : ( دواين جونسون – إيان ماكشين – إيرينا شايك) و اخراج بريت راتنر.

Dragon Blade



عندما وصل الزعيم الروماني الفاسد تيبيريوس مع جيش عملاق للمطالبة بطريق الحرير الصيني، يتعاون هوو آن ومجموعته من المحاربين المدربين مع فيلق النخبة من الجنود الرومان المنشقين بقيادة الجنرال لوسيوس  للحفاظ على التوازن الدقيق للقوى في المنطقة. 

وذلك لحماية بلده وأصدقائه الجدد ، يجمع هيو ان المحاربين من ستة وثلاثين دولة عرقية معًا لمحاربة تيبيريوس في معركة لا تصدق.


طاقم العمل : ( جاكي شان – جون كوزاك – أدريان برودي – إلين بيج ) ومن اخراج دانيال لي.


المصادر:

akhbara24.news

netflix.com

وهكذا قد عرضنا لكم

افلام حرب سيوف تاريخية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى