العاب مجانية

العاب اتاري التسعينات

العاب زمان الجميلة

العاب اتاري التسعينات


“جيل العظماء” ، كما نحب أن نطلق على أنفسنا، عنوان ساخر أليس كذلك  ، لكنه في الحقيقة يحمل الكثير. جيل التسعينيات هو جيل جمع بين شيئين مختلفين، فمن ناحية فقد عاش حياة بسيطة تملؤها هدوء الماضي وكل ذكرياته العظيمة التي فقدناها بمرور الوقت من دفء الأسرة والأصدقاء، ومن لم شمل الأسرة الذي افتقده الكثير منا ومن الواضح أنه أصبح صعبًا.

من ناحية أخرى ، عاش الجيل الحالي من التسعينيات  بسرعته وافتراضه وتحكمه علي (وسائل التواصل الاجتماعي) والوسائل التقنية المختلفة على حياته لجعله بمرور الوقت “مخضرمًا” إلى حد ما  ، أو كشخص يجمع بين ثقافتين وعصرين ، كان محظوظًا لعيش العادات والسلوكيات في اللحظات الأخيرة قبل اختفائهم من حياتنا بالكامل، وكذلك لم تمنعه ​​من دخول عصر التقدم التكنولوجي ، حيث لم يفوته الكثير.

مع كل الفروق والضغوط التي شكلت حياته ، تبقى طفولته ذكرى رائعة يحملها في حياته، خالية من كل متاعب حياته الحالية، والتي ارتبطت معه بشكل طبيعي بألعاب الطفولة والعاب اتاري وبساطتها.
كانت ألعاب الأتاري مصدر بهجة للأطفال في الفترة من 1995 إلى 2005 ، قبل انتشار التكنولوجيا التي نراها الأن من الألعاب ثلاثية الأبعاد وغيرها. تختلف متعة هذه الألعاب كثيرًا عن متعة الألعاب “ثلاثية الأبعاد”، حيث تعبر عن أحلامهم، وفي بعض الأحيان فهي تطور الذكاء لدي الطفل، وفي هذه المقالة دعوني آخذكم في رحلة عبر الزمن، لنستعيد معاً هذه الذكريات الرائعة من ألعاب زمان الجميلة.

ألعاب أطفال زمان

لعبة سوبر ماريو:

العاب اتاري التسعينات

يعد من اعظم الشخصيات في عالم اتاري وقد بدأ ظهوره في لعبة “دونكي كونغ” إلا انه بعد شهرتها قام مصمم اللعبة بادخاله الي عالم الماشروم أو “سوبر ماريو” والتي بدأانتاجها منذ عام 1981. نالت اللعبة شهرة واسعة حول العالم ودامت لحواالي ثلاث عقود وهي االلعبة الأكثر مبيعا علي مر التاريخ، ووصلت مبيعاتها لأكثر من 40 مليون نسخة. وتقوم فكرة اللعبة علي انقاذ الأميرة الجميلة من منزل الوحش، حيث تثل اللعبة الي 8 مستويات بكل مستوي اربع مراحل تزداد صعوبة تدريجياَ.

بلا شك هي من الألعاب الراسخة في وجداننا، وحتى اليوم يحاول الكثير منا استرجاع هذه الذكريات، بلعب هذه اللعبة على هاتفه أو جهاز (الكمبيوتر) الخاص به، أو حتى مجرد مشاهدة فيديو لها أو الاستماع للموسيقى الشهيرة الخاصة بها.


 لعبة علاء الدين:


العاب اتاري التسعينات


انتجها أستوديو والت ديزني للألعاب سنة 1993، وقد قامت بإنتاجها شركات الألعاب المشهورة في ذلك الوقت آنذاك(نينتندو وسيغا  درايف وجيم بوي) .
تجرى أحداث لعبة علاء الدين في مدينة بغداد حيث يحتاج علاء الدين الحصول على الكنز وذلك لان الساحر الشرير ارغمه في الدخول إلي كهف والحصول علي الكنز والمصباح.

لعبة باتل سيتي( Battle City):

العاب اتاري التسعينات

اصدرت اللعبة عام 1985، تحتوي باتل سيتي على 35 مرحلة، و مساحة ساحة المعركة تتكون من 13 وحدة، وتحتوي كل مرحلة على أنواع مختلفة من الأراضي والعقبات بالأضافة إلي انه يمكنك تقوية دبابتك عن طريق الحصول على النجوم التى تظهر لترقية الدبابة إلى المستويات المختلفة والتى يمكنك فيها من القضاء على كل حصون العدو.

لعبة هايبر اوليمبيك (Track & Field):

العاب اتاري التسعينات

صدرت اللعبة عام 1983م، يتعلق الموضوع برياضة الألعاب الأولمبية مثل الجري والقفز على الحواجز والتصويب.

لعبة مقاتل الطريق (Road fighter):

العاب اتاري التسعينات


في سباق غير عادل ، تبدأ اللعبة بانطلاق السيارات الزرقاء ، وعليك باللحاق بهم بأقصى سرعة ، بينما السيارات الصفراء تسد الطريق ، والسيارات الحمراء تحاول تدميرك. هي لعبة إلكترونية من نوع لعبة أكشن وسباق الوقت، صدرت عام 1984.

تتكون اللعبة من أربعة مراحل وهي (الشارع – الجسر المائل – الشاطئ – تضاريس جبلية).


لعبة باك مان (Pacman):

العاب اتاري التسعينات

هي لعبة أركيد تم تطويرها من قبل شركة “نامكو”، صدرت لأول مرة في اليابان سنة  1980م. وهي لعبة واسعة الانتشار ،وتعتبر مثال حي لثقافة عقد الثمانينيات. كانت اللعبة ظاهرة في وقت صدورها باليابان والولايات المتحدة، فقد طورت من البعد التقليدي إلى الرسم ذو البعد الثلاثي كما صممت ألعاب مختلفة لشخصية باكمان وإحدى تلك الألعاب لعبة باك مان وورلد، وقد صنع لها مسلسل رسوم متحركة بالإضافة إلى أغنية بوب بقائمة Top 40.

لعبة Tecmo World Cup Soccer:

العاب اتاري التسعينات

هى لعبة كرة القدم على أجهزة الأتارى، وقد تم اصدارها عام 1990 كما يوحي اسمها لعبة كرة قدم تركز على كأس العالم وعلى الرغم من أنها لم تكن عالية الجودة مثل ما وصلت إلىه العاب كرة القدم الأن، إلا أنها لاقت إقبالا كبيرا بين عشاق كرة القدم حيث أنها كانت اول لعبة كرة قدم تقدم لعشاقها من جميع انحاء العالم والتى كانت بمثابة إعجاز بالنسبة لهم، وعلى الرغم من قلة جودة للعبة إلا أنها كانت ممتعة للغاية.

لعبة كونترا (Contra):


العاب اتاري التسعينات

هي سلسلة من ألعاب الفيديو التي تنتجها شركة كونامي، بدأت إصدار اللعبة عام 1987 وهي أحد أقوى ألعاب الأتاري، تقاتل جيوش الأعداء، سواء أكانوا من البشر أو الفضائيين. لعبة كونترا هي من ألعاب القوة والحروب والمغامرات، تتكون اللعبة من عدة مستويات، والتى يهبط فيها البطل إلى جزيرة فى قلب البحر، ويقوم بقتل الجنود من أجل تخليص الجزيرة من الوحش، وخلال اللعبة يمكنه الحصول على عدد من الحروف والتى يقوم فيها كل حرف بتغيير نوع السلاح الذى يمتلكه.

لعبة دك هانتر (Duck Hunter):

العاب اتاري التسعينات

من أشهر الألعاب على أجهزة أتاري، والتي اصدرت عام 1984 وكانت من الألعاب الأساسية على كل جهاز ، حيث كانت تُلعب باستخدام مسدس خاص لها ، وتحتوي على 3 طلقات فقط. أنك كنت تصطاد  ينبغى على المستخدم الحرص فى استخدامهم فى محاولة صيد البط وعند إصابته يخرج الكلب من خلف لأعشاب حاملا البطة التى اصطدتها، أما فى حالة إخفاقك فإنك لن تجنى إلا ضحك الكلب عليك نتيجة فشلك.
فكانت وقتها ان قمة التكنولوجيا أن تتحكم في اللعبة من بعيد وقتها بعض الآباء اتهموها بأنها تربي العنف في نفوس أبنائهم معذورون هم لم يروا GTAV.

لعبة السيرك (Circus Charlie):

العاب اتاري التسعينات

إحدى ألعاب السيرك، حيث تتيح لك الاستمتاع بمجموعة مختلفة من ألعاب السيرك سواء القفز بالأسد من خلال الحلقات النارية أو القفز على القرود أثناء السير على الحبل او القفز على “النطاطة” فيما يعترضك بعض العاملين بالسيرك بالنار والسكاكين.

وهكذا قد عرضنا لكم

ألعاب قديمة حلوة

زر الذهاب إلى الأعلى