ويندوز وبرامج

تطبيق جوجل ون فما هو وما الخدمات التي يقدمها

تطبيق جوجل ون فما هو وما الخدمات التي يقدمها

توفر قوقل “Google” العديد والعديد من الخدمات والتطبيقات التي لا حصر لها والتي لا يمكن الاستغناء عنها وذلك مثل تطبيق (Google drive,gmail, google play…) وغيرها من الخدمات الاخري.

 خدمة وتطبيق Google One هي مثل هذه الخدمات  نظرًا لأنه يوفر بعض الميزات الأساسية لكل مستخدم ، بالإضافة إلى السماح لك بالاشتراك في الباقات المدفوعة بأسهل طريقة، والان دعوني استعرض لكم اهم مزايا هذا التطبيق.

الفرق بين Google Drive و Google one app

تعيد Google تقديم خدمات منصة التخزين السحابية لـ Google Drive من خلال هذا التطبيق. Google Drive عبارة عن منصة تخزين سحابية مقدمة من العملاق الأمريكي لجميع المستخدمين الذين تخدمهم. تم إطلاق التطبيق في 2018 بشكله الحالي ، ومن خلال التطبيق ، بالإضافة إلى الاستفادة من المساحة الخالية ، يمكنك أيضًا الاشتراك في حزمة Google Drive مدفوعة.

شرح Google one

بشكل افتراضي ، يحتوي كل حساب Google على 15 غيغابايت من المساحة الخالية ، والتي يمكن للمستخدمين استخدامها كما يحلو لهم. يتم تخزين جميع بيانات المستخدم والملفات عليه ، بما في ذلك الصور. مؤخرًا ، تشغل الصور الموجودة على صور Google هذه المساحة أيضًا لأنها مخزنة بجودة عالية الدقة مجانًا غير محدود.

كيف نقوم بإنشاء نسخة احتياطية عبر Google One

يتيح لك التطبيق إنشاء نسخ احتياطية من بيانات الجهاز والصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال ورسائل الوسائط المتعددة وما إلى ذلك باتباع الخطوات التالية:


1-قم بتنزيل التطبيق على هاتفك

2- اختر Settings Data Backup أو Data Backup حسب لغة هاتفك كما هو موضح بالشكل:

تطبيق جوجل ون فما هو وما الخدمات التي يقدمها
3-كما يظهر في الصورة التالية، يسمح لك التطبيق باختيار ما تريد حفظه من البيانات. وما عليك سوى الضغط على “Backup Now” أو “إجراء التخزين الاحتياطي”
تطبيق جوجل ون فما هو وما الخدمات التي يقدمها

ثم ننتظر انتهاء انشاء النسخه الاحتياطيه 

تطبيق جوجل ون فما هو وما الخدمات التي يقدمها

ويمكنك فى اى وقت لاحق استعاده الملفات التى تمت استخدامها فى النسخه الاحتياطيه من خلال Restore الموجوده فى خيارات التخزين


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى