مراجعه افلام

مسلسل The Last Of Us:هل سيكون المسلسل في نفس مستوي اللعبة


مسلسل The Last Of Us:هل سيكون المسلسل في نفس مستوي اللعبة


دعوني أولاً قبل الدخول في موضوع المقالة أطرح عليكم سؤالاً وهو هل تتذكروا أي فيلم أو مسلسل مقتبس من العاب الفيديو حقق نجاحاً كبيراً أو نجاح يقترب من نجاح اللعبة ؟ الأمثلة التي سوف تخطر علي بالك ستكون قليلة جداً ومن أفضل الألعاب التي تحولت الي أفلام هم ( Tomb Rider, Resident Evil, Warcraft).


ورغم ذلك فشركات الافلام لم تيأس من الفكرة وتظل تحاول بأن تجرب تحول المزيد من الألعاب لأفلام والمسلسلات وذلك بالطبع بهدف استقطاب جمهور الألعاب وهم بالمناسبة فئة كبيرة جداً من الجمهور لمشاهده هذه الاعمال.


 فعندما ينوون صناع السينما او المسلسلات تحويل لعبة الفديو الي مسلسل تليفزيونى او فيلم يظلوا جمهور هذه العبة مترقبين لموعد نزوله حتي يقرروا هل الفيلم او المسلسل مساوي لعظمة اللعبة أم لا.


ولأن سوف نستعرض لكم معلومات عن مسلسل ذي لاست أوف أس 


منصة HBO قررت المغامرة وتحويل واحدة من أشهر ألعاب الفيديو بالعالم ذا لاست أوف أس الي مسلسل تلفزيوني وهذا بالتعاون مع شركة Sony Picture Television “سوني”. 


وبالرغم من أن التجارب السابقة بتحويل الالعاب إلي أفلام ومسلسلات لم تكن تشجع صناع الأعمال، ماعادا بعض الأمثلة القليلة جداً ولكن حالياً الأمر يستحق المخاطرة حتي أن PlayStation productions ستتعاون لإنتاج هذا المسلسل وهو أول إنتجاتها التلفزيونية علي الاطلاق.


و مع العلم أن شركة بلايستيشن بروداكشنز تخطط لإستمرار تحويل الألعاب إلي أعمال تلفزيونية و سينمائية حتي أنها الأن تحاول علي تحويل العبة الشهيرة (Uncharted) إلي فيلم من بطولة الممثل “توم هولاند” (Tom Holland) وهو الممثل الشهير بأداء دور Spider man مع شركة مارفيل “Marvel” 


اقرأ ايضاً


10 افلام مصرية منعت من العرض

افضل افلام الجريمة الكورية

تفاصيل مسلسل  ذا لاست أوف آس



لتحقيق التوازن بين القوة الدرامية و صلة الاحداث بمسلسل ذا لاست اوف اس ستستعين شركة hbo في كتابة وتنفيذ المسلسل بـ”نيل دراكمان” مبتكر اللعبة و المؤلف “كريغ مازين” (Craig Mazin) مؤلف وكاتب مسلسل شبكة HBO الناجح جداً (تشيرنوبيل,Chernobyl) ليكون هذا الثنائي مبتكرا مسلسل the last of us و الصراحة هذا الشئ يدعوا للتفائل جداً.


“نيل دركمان” (Neil Druckmann) هو مخرج للعبة و التي صدرت عام 2013، و كان دائما يفكر في هذه اللعبة عندما كان طالب بالجامعة و قد عمل كمتدرب في شركة naughty dog في 2004 وبعدها بـ حوالي 3 سنوات صمم لعبة المغامرات الشهيرة Uncharted Drake’s fortune و هي الأولي من سلسلة ألعاب uncharted.


the last of us حصلت علي لقب لعبة العام Game of the year ضمن اكثر من مسابقة وقد بيع منها 17 مليون نسخة سواء في ps3 او ps4.



40 ساعة هو متوسط عدد ساعات مدة اللعبة الفعلية بجزئين the last of us part 1 و the last of us part 2 بمعني أننا سوف نكون أمام مسلسل من مواسم عديدة ولكن هل يا تري سيتوافق قصة المسلسل مع قصة اللعبة من دون إضافة أي شئ ؟


بالطبع لا فبالرغم من أن اللعبة مليئة بالمواقف و الاحداث الدرامية المؤثرة و لكن صرحت HBO بأن المسلسل سيحتوي علي بعض من المشاهد الدرامية الإضافية ولكن لن تتعارض احداث المسلسل مع مسار حبكة اللعبة الاصلية. ومن وجهة نظري انه اذا نفذ هذا الشئ بطرية صحيحة وموزونة فبالتأكيد جمهور اللعبة سيتحمسوا لرؤية لعبتهم المفضلة تتحول إلي العمل التلفزيوني . 


و بالطبع عشاق المسلسلات سيتحمسوا لمشاهدة هذا العمل والذي سيتمكنوا من خلاله بالتعرف أكثر علي عالم الألعاب . أما إذا لو كان المسلسل ما قدر يكون علي نفس مستوي التوقعات أو حتي نفس مستوي اللعبة فصناعوا سيشهدوا نقمة كبيرة من قبل جمهور وعشاق اللعبة.


قصة مسلسل The Last Of Us


مسلسل The Last Of Us:هل سيكون المسلسل في نفس مستوي اللعبة


رسميًا تم الكشف عن ملخص القصة من قبل HBO و تدور احداث السلسلة بعد 20عام من انتشار وباء مدمر للبشرية، ولدينا شخصيتين يقودوا كل هذه الأحداث وهم “جول” (Joel) والذي يعمل كمهرب بهذا العالم “وإيلي” (ellie) فتاة عمرها 14 سنة والتي قد تكون مفتاح اللقاح او العلاج من الكارثة المميتة مهمة جول انه يقوم بتهريب البنت من منطقة حذر تجول القمعية لكي يقدروا يستخرجوا العلاج الذي سينقذ البشرية من الوباء.


أبطال The Last Of Us


مثير للاهتمام أن أول ما عرف خبر تحول لعبة the last of us إلي مسلسل تليفزيوني صار عند العديد الجمهور هوس كبير وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي نظريات واقتراحات بالأبطال اللي ممكن يقوموا بالشخصيتين فنسبة كبيرة من الجمهور كان ذكروا الممثلة “كايتلين ديفير” (Kaitlyn Dever) تقوم بدور “ايلي” و ظهرت إشاعات بأن “ماهرشالا علي”(Mahershala Ali) سيحصل علي دور جويل.


مسلسل The Last Of Us:هل سيكون المسلسل في نفس مستوي اللعبة


ولكن كشفت HBO الاستعانة بـ طاقم التي تعاونت معهم من قبل بمسلسل Game Of Thrones وهم “بيدرو باسكال” (Pedro Pascal) وهو الأب المفضل لتلفزيون AKA، سيلعب دور شخصية جويل.


و الطفلة البريطانية “بيلا رامزي” (Bella Ramsey) ستلعب دور إيلي، ومن وجهة نظري أنه اختيار رائع لأن رمزي لعبت مؤخراً دور رائع بتجسيدها السيدة Lyanna Mormont في المسلسل التلفزيوني المعروف “Game of Thrones “GOT.


سيقوم (غابرييل لونا) “Gabriel Luna” بدور (تومي) “Tommy Miller” فيما ستقوم “Nico Parker” (نيكو باركر) لعب دور “Sarah Miller” (سارة ميلير)، بينما ستقوم (ميرل داندريدج) “Merle Dandridge” بدور (مارلين) “Marlene” و (آنا تورف) “Anna Torv” تظهر بدور (تيس) “Tess” و (موراي بارتليت) “Murray Bartlett” بدور “Frank” (فرانك) واخيراً “Con O’Neill” دور “Bill” واما Maria لم يصدر اي تصريح بالممثلة التي ستقوم بدورها.


موعد نزول مسلسل The Last of Us


HBO حتي الأن لم تصدر أي بيان أو أخبارعن موعد الذي سوف يصدر فيه مسلسل The Last of Us ولكن لدينا بعض التفاصيل التي تجعلنا نتوقع المدة التي سننتظرها. ظهرت أول صورة للمسلسل من الإنتاج مؤخرًا، مما يعني أن حالياً يتم تصوير المسلسل . 


ومن المتوقع ان يتم إصادر المسلسل في أواخر عام 2022. ولكن كلنا كجمهور من مسلسلات والعاب منتظرين الشكل و الجودة التي سيكون عليها واحدة من افضل سلاسل الالعاب.


References


cinema-wd , wikipedia , imdbign , arageek , vga4a

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى