مراجعه افلام

معلومات عن فيلم Don’t Look Up

فيلم dont look up

معلومات عن فيلم  Don't Look Up انت لا تعرفها


كما حدث في عام 2019، عندما قام المخرج العبقري “كوينتن تارانتينو” بضم كوكبة من الممثلين الكبار في هوليوود في فيلمه “Once Upon a Time in Hollywood” بالتزامن مع الفيلم العملاق الذي يضم العديد من الأبطال، وهو الفيلم الملحمي “Avengers Endgame”. وكما وحدث ايضا في هذا العام 2021 عندما صدر فيلم “the last duel” وهو الفيلم الحربي والحاصد علي تقيمات مرتفعة جداً والذي يضم أيضاً كوكبة من النجوم الكبار مثل (Matt Damon –  Adam Driver – Ben Affleck).


معلومات عن فيلم Don't Look Up


الفيلم العملاق “لا تنظر للأعلى” أو “Don’t Look Up” وهو من أهم الافلام المنتظرة هذا العام 2021 والفيلم يضم العديد من النجوم الكبار الحاصلين علي جائزة الاوسكار لأفضل ممثل وهم ( ليوناردو ديكابريو – جنيفر لورانس – مارك رايلانس – كيت بلانشيت – ميريل ستريب).

الفيلم من انتاج منصة نيتفلكس ومن تأليف وإخراج آدم مكاي “Adam McKay” و قد حصل هذا المخرج أيضا علي جائزة الأوسكار عن فيلم “The big short” والذي صدر عام 2015 وقد رشح لجائزة الأوسكار عن فيلمه “Vice” سنة 2018 و الذي تناول فيه قصة وحياة السياسي “ديك تشيني” ومن بطولة النجم “كريستيان بيل” 


قصة don’t look up

يدور أحداث الفيلم في قالب من الغموض واﻹثارة حول اثنين من علماء الفلك من المستوى المنخفض، يكتشفوا اكتشاف مهم عن قدوم نيزك عملاق بحجم جبل إيفرست سيدمر الكوكب بأكمله في غضون ستة أشهر.

 فبعد اكتشافهم هذا الخبر قاموا بالذهب الي السلطات الامريكية لتحذيرهم لكي يتخذوا كافة الاجراءات ولكن محاولاتهم باءت بالفشل وذلك لأنهم لم يتمكنوا من جذب اهتمام رؤساء الدول. فقررا أن يقوموا بجولة إعلامية ضخمة لتحذير البشرية من اقتراب المذنب.

تصنيف الفيلم خيال علمي وكوميدي ساخر.


معلومات عن فيلم Don't Look Up

يشار إلى أن الفيلم هو الثاني في مشوار “Leonardo DiCaprio” الذي لم يلعب فيه دور البطولة بعد فيلمه “Django Unchained” والذي كان من إخراج “كوينتين تارانتينو”، لكن اتضح أن الدور الذي سوف يجسده ليوناردو دي كابريو سيكون جيدة جدا بما يكفي لإعطاء “ماكاي” موافقته على القيام بهذا الدور.

بالإضافة إلى ذلك، يحتل الفيلم المرتبة السبعين في مسيرة جوهرة هوليوود التي لا تصدأ أبدًا وهي النجمة “ميريل ستريب” ، والتي تثبت يومًا بعد يوم أنها قادرة على العطاء بالرغم من أن الوقت الحالي هو زمن العديد من النجوم الشباب الذين يريدرون ربع فرصة مثل “Meryl Streep“.


معلومات عن فيلم Don't Look Up

 وظهور النجم “تيموثي شالاميت” الذي بدأت موهبته تسطع على الساحة الفنية في عالم هوليود فهو الان في عام 2021 له ثلاث افلام في السينما وهم Dune والذي من اخراج “دينيس فيلنوف” وفيلم “The French Dispatch” والذي من اخراج “ويس أندرسون” والفيلم الثلاث وهو الذي نتحدث عنه الان.

كما يشهد الفيلم عودة نجم مسلسل “فريندز” وهو الممثل الشهير “ماثيو بيري” بعد غياب طويل عن الظهور. ومشاركة “جوناه هيل” مع “ليوناردو دي كابريو” مرة أخرى بعد العمل معًا في فيلم “the wolf of wall street” الذي صدر عام 2013 مع المخرج العالمي “مارتن سكورسيزي”.

فهذه بعض المعلومات المنتظرة عن الفيلم المترقب “don’t look up”.

فيلم don’t look up

وسيعرض الفيلم في بعض السينمات المختارة في 10 ديسمبر من هذا العام.

وهنا سوف اتعمق أكثر في الفيلم وتفاصيله فإن كنت لا تريد حرق بعض الامور المتعلقة بالفيلم أكثر فوقف هنا ولا تكمل القرأة.

جزء الحرق

والان سوف نتعمق اكثر في الجوانب الخفية للفيلم. والان بالطبع تتسائل ما هو المقصود بالمذب في الفيلم ؟؟ 

الفيلم يتحدث عن الاحتباس الحراري وتغير المناخ والذي يحدث الان في وقتنا الحاضر والذي يؤثر علي القطب الشمالي والذي يسبب انهاير الجبال الثلجية منا يحدث في سوسرا.


معلومات عن فيلم Don't Look Up

والمخرج في الفيلم يفضح السياسيون في هذا الفيلم ولكن بطريقة غير مباشرة وذلك لأن السياسيون كانوا لا يعيرون للموضوع أهمية، وكانوا يقولون ذلك لانه سيؤثر علي صناعات كثيرة مثل صناعة الفحم و البترول و غيرهم من الصناعات الملوثة للبيئة.

وكانوا الساسيين ينكروا حدوث الكارثة رغم الكوارث التي حدثت مثل حرائق الغابات و انهيار الجبال الجليدية و الكوارث الذي يعيشها العالم.

والفيلم ايضاً يناقش مدي تأثير السوشيال ميديا الذي افقدت التواصل معناه الحقيقي بين البشر، لأن كل البشر تنظر الي الهاتف فقط وأصبح التواصل الحقيقي موضوع صعب.

فهل سيكون الفيلم من أروع أفلام “آدام ماكاي” أم من الممكن اأن سيسبب خيبة أمل الجمهور ؟؟

وهكذا قد عرضنا لكم معلومات عن 

فيلم Don’t Look Up

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى