مراجعه افلام

قائمة افضل افلام الاكشن 2021

افضل أفلام الأكشن 2021


قائمة افضل افلام الاكشن 2021

مما لا شك فيه ان سنة 2021 من افضل السنوات في السينما الامريكية و العالمية حيث يوجد بها العديد و العديد من الافلام المميزة و الرائعة من الاكشن و الدراما و الرومانسي و الكوميدي واليكم قائمة افضل افلام الاكشن 2021.

دعونا نستعرض لكم أهم وأفضل أفلام الأكشن عام 2021 حتي شهر سبتمبر.

اقوي أفلام الاكشن 2021


Mortal Kombat


الفيلم من انتاج warner bros والفيلم مبني علي احداث لعبة الفديو الشهيرة والتي تم إصدارها سنة 1992.

يدور احداث الفيلم حول ملاكم شاب مكافح والذي لطالما كان يحمل وحمة علي جسمه لم يفكر بها كثيرا وبعدما يزوره مقاتل قوي يدعي جاك يقول له بأن تلك التي يعتقد بأنها وحمة هي في الواقع وسام لا يحصل عليه الا عدد قليل من الاشخاص الذين تم اختيارهم قمقاتلين يتعين عليهم الدفاع عن الارض ضد القوات الغازية للعالم يسمي اوت ورليد في بطولة تجري لمرة واحدة لكل جيل تعرف باسم مورتال كومبات.

طاقم العمل (Jessica McNamee – Lewis Tan – Joe Taslim – Hiroyuki Sanada) اخراج Simon McQuoid.

تقييم الفيلم علي IMDB 6.1/10


تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes 55%


The tomorrow war



الفيلم من إنتاج امازون برايم نوع الفيلم خيال علمي و دراما


في ديسمبرعام 2022 واثناء بث نهائي كاس العالم يذهل سكان الارض بعد ان يصل جنود من عام 2051 لإخبار سكان الارض من ان البشرية علي وشك الإنقراض بسبب حرب مع غزاة الفضائيين وأنهم سيصلون في نوفمبر 2048 وسيقتلون غالبية البشر في غضون ثلاث سنوات.


 مما إلي ذلك ارسال جيوش العالم كله إلي المستقبل لمحاربة هؤلاء الفضائيين عبر جهاز ثقب دودي ولكن لم ينجوا اقل من 30% ممن ارسلوا بعد انتشارهم لمدة 7 ايام مما يدفع العالم الي التجنيد الالزامي وبذل المزيد من الجهود الضخمة لانقاذ البشرية.


 ومن بين هؤلاء الذين تم تجنيدهم مدرس المدرسة الثانوية ورجل الاسرة (دان فوستر) “Dan Forester” الذي يصمم علي انقاذ العالم من اجل ابنته الصغيرة ويتعاون دان مع اشخاص كثيرة في محاولة يائسة لانقاذ العالم ولاعادة كتابة مصير الكوكب.


الفيلم من بطولة (Chris Pratt”كريس برات” – J K Simmons- Betty Gilpin- Yvonne Strahovski) ومن إخراج Chris McKay وتأليف Zach Dean.


تقييم الفيلم علي IMDB 6.6/10


تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes 52%

Army of the dead





فيلم Army of the dead ليس من ضمن قائمة افضل أفلام الأكشن 2021 فقط ولكنه من ضمن افضل اعمال الزوميبي علي الاطلاق، والفيلم من اصدارات شبكة نتفليكس”Netflix” الاصلية لعام 2021.


تدور أحداث الفيلم بعد تفشي وباء الزومبي في مدينة لاس فيجس و يحاول مجموعة من المرتزقة الخبيرين بالسرقة و إقتحام المدينة المعزولة شديدة الخطورة وذلك في سبيل تنفيذ اكبر عملية سرقة وسط العديد من الاهوال و الاخطار المحدقة بهم واحتمالية هلاكهم علي يد الزومبيز وكل ذلك من اجل استعادة 200 مليون دولار وذلك قبل أن يتم تفجير المدينة باكملها من قبل الحكومة. 

طاقم العمل ( Dave Bautista – Ella Purnell – Ana de la Reguera) وإخراج و تأليف زاك سنايدر

تقييم الفيلم علي  IMDB 5.8/10


تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes 68%

Black Widow 

Marvel بفيلم جديد في السينما وهذه المره عن شخصية بلاك ويدو ( ناتاشا ) واحداث الفيلم تدور ما بين فيلم كابتن امريكا الاخير و افينجرز انفينيتي وور.

بعد الاحداث التي حصلت ووفاة ملك واكندا اصبحت ناتاشا من ضمن المطلوب القبض عليهم فتضطر للهرب والاختباء، حيث تجد نفسها داخل مؤامرة خطيرة مرتبطة بماضيها، وتلاحقها قوة كبيرة لن تتوقف عند أي شيء ﻹسقاطها وتدميرها ويجب عليها القضاء عليه في أسرع وقت.

من سلبيات الفيلم هو توقيته حيث انه كان من المفترض بأنه ينزل قبل موعد نزول فيلم ايند جيم ولكن الفيلم كان سينزل في 2020 وذلك ايضا بعد فيلم End game ولكن تأجل بسبب تفشي جائحة كورونا وقتها.

طاقم العمل ( Scarlett Johansson”سكارليت جوهانسون” – Florence Pugh – Rachel Weisz – David Harbour).


تقييم الفيلم علي  IMDB 6.8/10


تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes 80%

wrath of man



يعتبر الفيلم واحد من أفضل أفلام الأكشن لعام 2021.


الفيلم من بطولة الممثل “جيسون ستاثام” حيث يقوم بـ دور باتريك هيل  ولكن الجميع ينادونه باتش “H” وهو شخصية باردة وغامضة و يسجل “اتش” للعمل في شركة فورتيكو سيكيورتي كحارس لسيارات الاموال المصفحة والتي تنقل ملايين من الدولارات والتي تقع مقرها في مدينة لوس انجلوس.


 وفي اثناء تعرض احد هذه الشاحنات للسرقة يقوم “H” بمهارات حركية رائعة واحترافية جداً مما يدجعله محط انظار وتساؤلات الجميع. فياتري ما سر انضمامه الي هذه الشركة؟


طاقم العمل ( Jason Statham – Scott Eastwood – Niamh Algar) ومن اخراج Guy Ritchie “غاي ريتشي”


تقييم الفيلم علي موقع IMDB 7.2/10


تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes 66%


The Suicide Squad

لا يمكن اعتبار فيلم The Suicide Squad كإعادة إطلاق جديدة للسلسلة (ريبوت) أو كجزء ثاني لفيلم Suicide Squad الذي صدر سنة 2016، بل هو محاولة جديدة بالكامل لنفس العمل.


ولكن هذه المرة ينجح بشكل رائع. إن هذا الفيلم الجريء والعنيف والذي يضم تشكيلة مميزة من الأشرار وهو في الواقع أفضل فيلم لـ DC منذ أعوام.


وتدور أحداثه بعد مرور عام على وفاة سوبرمان ، أقنعت ضابطة المخابرات أماندا والر مسؤولي واشنطن العاصمة بالسماح لها بإنشاء ما يسمي بـ الفرقة الانتحارية، وهي فريق من المجرمين الخطرين المسجونين في ثكنات بيل ريف للأمن الخاص.


وذلك لتنفيذ مهمة غامضة وسرية للغاية  وهي الذهاب لجزيرة وتدمير مشروع فيها يسمى ستار فيش.


فقصة الفيلم مليئة بـ اكشن جيمس جان الممتعة والممزوجة بالمغامرة والخيال والجنون وايضاً الكوميديا الرائعة، وافضل ما بالفيلم هي الرائعة مارجوت روبي والتي تلعب دور Harley Quinn “هارلي كوين” ففي رأيي الشخصي بأنها افضل من مثل بالفيلم وبدونا كان سينهار الفيلم.


أبطال الفيلم ( John Cena “جون سينا” – Margot Robbie – Pete Davidson – Daniela Melchior Idris Elba – David Dastmalchian) ومن اخراج الرائع James Gunn جيمس غان


تقييم الفيلم علي IMDB 7.4/10


تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes 91%

Nobody



تدور أحداث قصة الفيلم حول رجل يدعي هاتش وهو رجل مسالم يحاول الابتعاد عن أي مشاكل واثناء تجوله في احد الشوارع يقوم بمساعدة فتاة تتعرض للضرب و التحرش من قبل مجموعة من الرجال حيث ينجح في مساعدتها ولكنه يكتشف فيما بعد انه بهذه المساعدة اصبح حدث لواحد من أخطر زعماء تجارة المخدرات.


ومن الجدير بالذكر أن ما يميز هذا الفيلم هو مشاهد الحركة الاكثر من رائعة و المعمولة بدقة شديدة جداً.


طاقم العمل (Connie Nielsen “كوني نيلسن” – Bob Odenkirk “بوب أودينكيرك” – Christopher Lloyd) اخراج Ilya Naishuller.


تقييم الفيلم علي IMDB 7.4/10


تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes 84%


Free guy



الفيلم يصنف بأنه خيال علمي وكوميدي و أكشن.


اغلب أحداث فيلم Free Guy تدور داخل Video game في عالم مفتوح ووحشي تسمي “Free City” – تشبه العاب مثل “Grand Theft Auto , GTA” او لعبة “Fortnite”-حيث يعيش شخصيتنا الرئيسية بالفيلم “جاي” بسعادة تامة. 


وفي يوم ما يقابل “ميلي” ويشعر بإنجذاب شديد لها ولكن ميلي ليست مجرد شخصية داخل اللعبة ولكنها شخصية حقيقية توجد في اللعبة لهدف ما ولكي تستطيع أن تحقق هذا الهدف تعرف جاي بحقيقته وتطلب منه المساعدة.


فهل ياتري هل سيساعدها حقاً ام سيتخلي عنها ؟ وماذا سيفعل بعدما عرف حقيقته ؟؟


علي الرغم من بساطة هذه الفكرة الا انها كانت عميقة بشكل كافي ومناسب فالقصة بحد ذاتها ممكن انك تنظرلها بعدة زوايا حسب اهتمامك انت.


فمثلا ان كان اهتمامك بالفلسفة و الخيال العلمي و النظريات المرعبة فممكن تنظرلها من منظور ماذا لو كنا نحن فعلا البشر نعيش في لعبة عالم مفتوح وان كل الشخصيات من خولنا هم شخصيات ثانوية MBC وفعلاهذا التساؤل مطروح بكثرة وان في ناس مؤمنين بالنظرية هذه.


وكذلك تقدر تنظر لهذا الفيلم من منظور جامير”gamer” لان الفيلم يتناول مشكلة مطوري الالعاب المستقلين وكيف الشركات الكبري تتعامل معاهم بجشع وطمع وتهميش لكل احلامهم وكل هذا الامر يتم وفق معطيات رأس مالية بحتة.  


ومن الممكن ان تلاحظ ان هناك تشابه بين هذا الفيلم و افلام مثل “Ready Player One” و “Wreck-It Ralph” او حتي فيلم the Truman show وهذا الفيلم بالفعل لديه عناصر مشتركة مع هذه الافلام ولكن هذا الفيلم لديه نوع خاص به مختلف نوعا ما عن هذه الافلام.


طاقم العمل (Ryan Reynolds “ريان رينولدز” – Jodie Comer – Pokimane- Jacksepticeye) ومن اخراج Shawn Levy “شون ليفي”.


 تقييم الفيلم علي IMDB 7.6/10


تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes 82%


ذات صلة

افضل افلام الجريمة الكورية

افلام اكشن ستعرض في 2021

افضل افلام سيارات


Zack Snyder’s Justice League

يقوم باتمان مع وندر ومان Wonder Woman بتجميع فريق من الأبطال الخارقين بهدف حماية العالم من خطر كارثي وشيك وذلك بعد تضحية سوبر مان بنفسه في المرة السابقة في فيلم Batman V Superman: Dawn Of Justice وذلك من اجل انقاذ العالم وليتأكدوا من أن تضحيته لم تذهب هباً.

واثبتت المهمة انها اصعب مما تخيله وايل بروس حيث يتوجب علي كل الأبطال تجاوز ماضيهم ما يسمح لهم بالإلتقاء معاً وتحديد قواهم.

الفيلم بالطبع من انتاج دي سي وقد عرض علي شبكة HBO MAX

طاقم العمل ( Henry Cavill – Ben Affleck – Gal Gadot – Jason Momoa – Ezra Miller) ومن اخراج  Zack Snyder

تقييم الفيلم علي IMDB 8.1/10


تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes 71%



Shang-Chi and the Legend of the Ten Rings


بطل جديد يضاف الى عالم مارفل السينمائي بعادات جديدة وثقافات جديدة..فهل من الممكن ان سيجتاز الفيلم كل التوقعات ؟؟
الفيلم من بطولة Simu Liu والذي يلعب دور Shang-Chi. في اطار من الأكشن و الإثارة، يدور فيلم شانج شي وأسطورة الخواتم العشرة حول المقاتل الاسطور شانج شي والذي يخوض صراع مع ماضيه لمعرفة سر الخواتم العشر.

تقييم الفيلم علي IMDB 8/10


تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes 91%



References


Aflam Talk 


arageek

Alroeya

Rotten Tomatoes

Marie Claire

Thrillist

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى