مراجعه افلام

أفضل الأفلام الأجنبية 2021

افضل افلام 2021

أفضل الأفلام الأجنبية 2021

وشهدت السينما عام 2021 عودة قوية وإصدارات متميزة للأفلام بكافة أنواعها ، بعد غياب فرضه وباء كورونا ، ما أدى إلى تأجيل العديد من الأفلام المرتقبة ، أو عرضها على منصات الأفلام والمسلسلات على الإنترنت.

لقد كان عامًا كبيرًا بالنسبة للمسرحيات الموسيقية السينمائية – بعضها رائع ، والبعض الآخر ليس علي المستوي، وقد أعاد كيانو ريفز سلسلة أخرى محبوبة مع “The Matrix Resurrections”، وكما وقد عاد ايضاً الممثل جيمس بوند بسلسلته الشهيرة و أفلام الأبطال الخارقين بالإضافة لأفلام عالم مارفل “marvel” فقد أطلقت مارفيل أول بطل خارق آسيوي رئيسي لها في “Shang-Chi and the Legend of the Rings”. 

 كما عزز فين ديزل شباك التذاكر بتاسع فيلم Fast and Furious ، وأعادت سكارليت جوهانسون تمثيل دورها في فيلم “Avengers” في فيلم “Black Widow ، “ثم رفع دعوى قضائية ضد شركة ديزني. ووسط كل ذلك، ارتفعت بعض الأعمال العظيمة حقًا عن البقية في عام 2021. إليك أفضل الأفلام الأجنبية 2021.

أفضل الافلام الاجنبية 2021


Nobody




nobody يعد من أفضل افلام الأكشن عام 2021.


تدور الأحداث حول رجل يدعي هاتش وهو رجل مسالم يحاول الابتعاد عن أي مشاكل واثناء تجوله في احد الشوارع يقوم بمساعدة فتاة تتعرض للضرب و التحرش من قبل مجموعة من الرجال حيث ينجح في مساعدتها ولكنه يكتشف فيما بعد انه بهذه المساعدة اصبح حدث لواحد من أخطر زعماء تجارة المخدرات.


ومن الجدير بالذكر أن ما يميز هذا الفيلم هو مشاهد الحركة الاكثر من رائعة و المعمولة بدقة شديدة جداً.


طاقم العمل ( كوني نيلسن – بوب أودينكيرك – كريستوفر لويد ) اخراج ايليا نيشولر.


تقييم الفيلم علي IMDB 7.4/10


تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes 84%



Don’t Look Up




تصنيف الفيلم خيال علمي وكوميدي ساخر.

يدور أحداث الفيلم في قالب من واﻹثارة و الكوميدية السوداء حول اثنين من علماء الفلك من المستوى المنخفض، يكتشفوا اكتشاف مهم عن قدوم نيزك عملاق بحجم جبل إيفرست سيدمر كوكب الأرض بأكمله في غضون ستة أشهر.

 فبعد اكتشافهم هذا الخبر قاموا بالذهب الي السلطات الامريكية لتحذيرهم لكي يتخذوا كافة الاجراءات ولكن محاولاتهم باءت بالفشل وذلك لأنهم لم يتمكنوا من جذب اهتمام رؤساء الدول. فقررا أن يقوموا بجولة إعلامية ضخمة لتحذير البشرية من اقتراب المذنب.

طاقم العمل : (ليوناردو ديكابريو – جنيفر لورانس – مارك رايلانس – كيت بلانشيت – ميريل ستريب) واخراج آدم مكاي.

تقييم الفيلم علي IMDB 7.2/10

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes 56%


The Mitchells vs the Machines



يعتبر الفيلم واحد من أفضل أفلام الأنيميشن لعام 2021.


يستخدم المخرج “مايكل رياندا” ، المستوحى من فيلم “Spider-Man: Into the Spider-Verse” ، جمالية الرسوم المتحركة والتي تجمع بين نسيج الرسومات الملونة والرسوم المتحركة الحاسوبية المنمقة لعمل وليمة بصرية فريدة أخرى.


قصة الفيلم تدور حول رحلة عائلية غريبة ومختلة تنقلب عندما يجدون أنفسهم في وسط كارثة الروبوتات ويصبحون فجأة الأمل الأخير غير المتوقع للبشرية.



تقييم الفيلم علي موقع IMDB 7.7/10


تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes 92%



!tick, tick…BOOM




حقيقة لا ينبغي أن تصدم أحداً ، فإن أفضل فيلم موسيقي لعام 2021 من إخراج لين مانويل ميراندا ، الرجل الرئيسي في “هاميلتون” ، على الرغم من أن ما يضع تكيف جهود السيرة الذاتية لجوناثان لارسون في المقدمة هو تحول مذهل لأندرو غارفيلد.


بصفته مؤلفًا موسيقيًا من نيويورك تحت موعد نهائي ضيق لإنهاء الأغنية الوحيدة التي ستكمل موسيقاه الخيالي والروك الموسيقي ، فإن غارفيلد غنائي ، ويؤكد الإعجاب. يؤدي دوره جنبًا إلى جنب مع مجموعة من الألحان الجذابة إلى تغذية قصة مؤثرة عن الإبداع والإلهام بحيث لا يتعين عليك أن تكون مهووسًا بالمسرح الموسيقي تعشقه.


فيلم تيك تيك بوم من إنتاج نيتفلكس.


طاقم العمل : ( اندرو جارفيلد- هادجنز فانيسا- الكسندرا شيب) إخراج لين مانويل ميراندا.


تقييم الفيلم علي IMDB 7.6/10


تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes 87%


Free guy




الفيلم يصنف بأنه خيال علمي وكوميدي و أكشن.


اغلب أحداث فيلم Free Guy تدور داخل Video game في عالم مفتوح ووحشي تسمي “Free City” – تشبه العاب مثل “Grand Theft Auto , GTA” او لعبة “Fortnite”-حيث يعيش شخصيتنا الرئيسية بالفيلم “جاي” بسعادة تامة. 


وفي يوم ما يقابل “ميلي” ويشعر بإنجذاب شديد لها ولكن ميلي ليست مجرد شخصية داخل اللعبة ولكنها شخصية حقيقية توجد في اللعبة لهدف ما ولكي تستطيع أن تحقق هذا الهدف تعرف جاي بحقيقته وتطلب منه المساعدة.


فهل ياتري هل سيساعدها حقاً ام سيتخلي عنها ؟ وماذا سيفعل بعدما عرف حقيقته ؟؟


علي الرغم من بساطة هذه الفكرة الا انها كانت عميقة بشكل كافي ومناسب فالقصة بحد ذاتها ممكن انك تنظرلها بعدة زوايا حسب اهتمامك انت.


فمثلا ان كان اهتمامك بالفلسفة و الخيال العلمي و النظريات المرعبة فممكن تنظرلها من منظور ماذا لو كنا نحن فعلا البشر نعيش في لعبة عالم مفتوح وان كل الشخصيات من خولنا هم شخصيات ثانوية MBC وفعلاهذا التساؤل مطروح بكثرة وان في ناس مؤمنين بالنظرية هذه.


وكذلك تقدر تنظر لهذا الفيلم من منظور جامير”gamer” لان الفيلم يتناول مشكلة مطوري الالعاب المستقلين وكيف الشركات الكبري تتعامل معاهم بجشع وطمع وتهميش لكل احلامهم وكل هذا الامر يتم وفق معطيات رأس مالية بحتة.  


ومن الممكن ان تلاحظ ان هناك تشابه بين هذا الفيلم و افلام مثل “Ready Player One” و “Wreck-It Ralph” او حتي فيلم the Truman show وهذا الفيلم بالفعل لديه عناصر مشتركة مع هذه الافلام ولكن هذا الفيلم لديه نوع خاص به مختلف نوعا ما عن هذه الافلام.


طاقم العمل ( ريان رينولدز- جودي كومر- بوكيماني) ومن اخراج شون ليفي.


 تقييم الفيلم علي IMDB 7.6/10


تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes 82%



Zack Snyder’s Justice League

يقوم باتمان مع وندر ومان Wonder Woman بتجميع فريق من الأبطال الخارقين بهدف حماية العالم من خطر كارثي وشيك وذلك بعد تضحية سوبر مان بنفسه في المرة السابقة في فيلم Batman V Superman: Dawn Of Justice وذلك من اجل انقاذ العالم وليتأكدوا من أن تضحيته لم تذهب هباً.

واثبتت المهمة انها اصعب مما تخيله وايل بروس حيث يتوجب علي كل الأبطال تجاوز ماضيهم ما يسمح لهم بالإلتقاء معاً وتحديد قواهم.

الفيلم بالطبع من انتاج دي سي وقد عرض علي شبكة HBO MAX.

وبالطبع ففيلم Zack Snyder’s Justice League من افضل افلام الأكشن 2021.

طاقم العمل ( هنري كافيل – بن أفليك – غال جادوت – جايسون موموا) ومن اخراج  Zack Snyder “زاك سنايدر”

تقييم الفيلم علي موقع IMDB 8.1/10


تقييم الفيلم علي موقع Rotten Tomatoes 71%


Spider-Man: No Way Home




عندما تعتقد أن مستحيل ان يكون هناك فيلم اعظم من فيلم الأبطال الخارقين  “Avengers: Endgame” ، هنا يأتي أكثر فيلم Spider-Man على الإطلاق وهو فيلم Spider-Man: No Way Home.

مع الكشف الآن عن هوية Spider-Man ، تم الكشف عن مقلاع الويب الودود في الحي الخاص بنا ولم يعد قادرًا على فصل حياته الطبيعية مثل Peter Parker عن المخاطر الكبيرة لكونه بطلًا خارقًا. عندما يطلب Peter المساعدة من Doctor Strange ، تصبح المخاطر أكثر خطورة ، مما يجبره على اكتشاف ما يعنيه حقًا أن تكون Spider-Man.

طاقم العمل : ( توم هولاند – توبي ميغواير- اندرو جارفيلد – زيندايا) ومن اخراج جون واتس.

تقييم علي IMDB 8.1/10


تقييم علي Rotten Tomatoes 93%

Coda


وتدور أحداث الفيلم عن روبي وهي العضو الوحيد السمعي في عائلة الصم من جلوستر ، ماساتشوستس. في السابعة عشرة من عمرها ، تعمل في الصباح قبل المدرسة لمساعدة والديها وشقيقها في الحفاظ على نشاطهم في الصيد. ولكن بالانضمام إلى نادي جوقة مدرستها الثانوية ، تجد روبي نفسها منجذبة إلى كل من شريكها الثنائي وشغفها الكامن بالغناء.

 الفيلم الدرامي الصادق للمخرج سيان هيدر حول عائلة من الطبقة العاملة من الصم . تلعب إميليا جونز دور فتاة من ماساتشوستس تبلغ من العمر 17 عامًا تجد موهبة ضخمة عندما تنضم إلى جوقة المدرسة ، على الرغم من أن شغفها الجديد يتعارض مع مساعدة أعمال الصيد المتعثرة التي يديرها والديها الصم (مارلي ماتلين وتروي كوتسور).

 يأخذ فيلم “CODA” مجازات أفلام المراهقين ويعطيهم قرصًا شاملاً ، والنتيجة هي فوضى من المناديل المبللة بالدموع.

طاقم التمثيل :(إميليا جونز- مارلي ماتلين – تروي كوتسور- أوجينيو ديربيز) وإخراج سيان هيدر

تقييم علي IMDB 8.1/10


تقييم علي Rotten Tomatoes 95%



Dune



الفيلم مقتبس من رواية خيال علمي لفرانك هربرت. عن ابن عائلة نبيلة يدعي بول أتريدس شاب لامع وموهوب ولد في مصير عظيم يفوق فهمه حيث انه مكلف بحماية كوكبه من قوي الشر التي تسعى للسيطرة وسرقة أهم عنصر في المجرة بأكملها.

فيجب عليه أن يسافر إلى أخطر كوكب في الكون لضمان مستقبل عائلته وشعبه. بينما تنفجر القوى الخبيثة في صراع حول الإمداد الحصري للكوكب بأثمن مورد موجود ، حيث انه لن ينجو سوى أولئك الذين يستطيعون التغلب على مخاوفهم.

طاقم العمل 🙁 تيموثي شالاميت – زيندايا – ريبيكا فيرجسون – أوسكار إسحاق) ومن اخراج دينيس فيلنوف.

تقييم الفيلم علي IMDB 8.1/10

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes 83%


the last duel




 جان دي كاروج هو فارس محترم معروف بشجاعته ومهارته في ساحة المعركة. Jacques Le Gris هو رجل ملوك يتمتع بذكائه وبلاغته بجعله أحد أكثر النبلاء إثارة للإعجاب في المحكمة.

 عندما تعتدي Le Gris بشراسة على زوجة Carrouges ، تتقدم لاتهام مهاجمها ، وهو عمل شجاع وتحدي يعرض حياتها للخطر. المحاكمة التي تلت ذلك بالقتال ، وهي مبارزة شاقة حتى الموت ، تضع مصير الثلاثة في يد الله.


طاقم العمل 🙁 جودي كومر- مات ديمون- آدم درايفر- بن أفليك) ومن اخراج ريدلي سكوت.


تقييم الفيلم علي IMDB 8.1/10

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes 83%


belfast


فيلم شبه سيرة ذاتية، يروي فيها قصة حياة عائلة من الطبقة العاملة وطفولة ابنهم الصغير أثناء الاضطرابات في أواخر الستينيات في عاصمة أيرلندا الشمالية.

فيدور الفيلم حول Buddy هو فتى صغير على أعتاب مرحلة المراهقة ، تمتلئ حياته بالحب العائلي ، وصخب الطفولة ، والرومانسية المزدهرة. ومع ذلك ، مع تزايد الاضطرابات في مسقط رأسه المحبوب ، تواجه عائلته خيارًا بالغ الأهمية: الأمل في انتهاء الصراع أو ترك كل ما يعرفونه وراءهم من أجل حياة جديدة.

تقييم علي IMDB 7.3/10

تقييم الفيلم علي Rotten Tomatoes 87%


وهكذا قد عرضنا لكم

 قائمة أفضل أفلام عام 2021



المصادر:


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى